رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف يطالب بالعمل على زيادة الانتاج

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 22:43
كتب ـ حسني عطية:

أشار الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الي أن نسبة الانخفاض في الاحتياطى النقدى الاجنبى تقلصت إلى مليار دولار شهريا بما يعنى تحسن فى الأوضاع الاقتصادية عن سابقتها.

وطالب بضرورة العمل على زيادة الانتاج فى كافة المجالات لأن مصر تمتلك الموارد والخبرات التى تؤهلها لزيادة الانتاج فى مجالات السلع والخدمات والفكر، مشيرا إلى ان الانتاج هو ماسيجعلنا نفتخر بأنفسنا.

جاء ذلك خلال قيام رئيس الوزراء اليوم الثلاثاء يرافقه د. سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية ود. جودة عبد الخالق وزير التضامن الاجتماعى

ود. ايمن ابوحديد وزير الزراعة واللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية واللواء مبروك محمد هندى محافظ البحيرة بإفتتاح صومعة تخزين الغلال بمدينة وادى النطرون والتوسعات الجديدة بها.

والتى انشئت وفقا لأحدث الأساليب التكنولوجية على مساحة 10 أفدنة بتكلفة إجمالية قدرها 40 مليون جنيه ، وتتكون من 6 خلايا سعة الخلية الواحدة 5 الاف طن ، بالإضافة إلى ثلاث خلايا صرف سعة الواحدة 100 طن، وبطاقة تخزينية قدرها 30

ألف طن سنويا .

وأشار مدير المشروع المهندس أحمد الفخرانى أن الصومعة تتبع الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين ، وتزود الصومعة بنظام التحكم الآليكترونى p i c)) لفحص العينات الممثلة للشحنات الواردة والمخزنة من الأقماح للتأكد من سلامة الحبوب منذ وصولها للصومعة حتى تسليمها للمطاحن طبقا لخطة وزارة التموين التى ترد للشركة .

وأضاف أن الصومعة تتبع أحدث التقنيات العلمية الحديثة للتخزين والتهوية وتعمل بطريقة آلية ميكانيكية وتوفر 50 فرصة عامل فنى وادارى .

من جانبه اكد الدكتور أيمن أبوحديد وزير الزراعة أن محصول القمح هذا العام فى إرتفاع بالمقارنه بالأعوام السابقة ، حيث كان المتوسط 16 أردب للفدان ليزيد هذا العام ليصبح 19 أردب للفدان .

أهم الاخبار