رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.شرف يفتتح كنيسة العذراء بإمبابة

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 19:56
كتب- محمد معوض:

افتتح د.عصام شرف رئيس الوزراء مساء اليوم الثلاثاء، كنيسة العذراء بإمبابة بعد ترميمها من أثر الأضرار التي لحقت بها جراء أحداث الفتنة الطائفية التي شهدتها المنطقة في مايو الماضي، حيث تكلفت عمليات الترميم نحو 6.5مليون جنيه تحملتها محافظة الجيزة.

رافق شرف خلال الافتتاح كل من اللواء منصور العيسوي وزير الداخلية واللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية ود. أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة ود. على عبد الرحمن محافظ الجيزة والأنبا ثيودسيوس أسقف الجيزة.
ووصف شرف إتمام عملية إعادة تأهيل الكنيسة بأنه حدث مهم للمسلمين والأقباط معا، ويعبر عن حالة التعايش
والتسامح التى عاشها عنصرا الأمة طوال 14 قرنا.
فيما حذر شرف من المحاولات التى يقوم بها البعض للإضرار بأواصر الوحدة الوطنية، مؤكدا أن الدولة ستتصدى بكل الحزم والقوة لتلك المحاولات.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن لجنة العدالة الوطنية ستكون مهمتها الأولى هى حماية الوحدة الوطنية والتصدى لمحاولة إثارة الفتنة بين أبناء الشعب.
واستقبل أهالى إمبابة د.شرف بتصفيق حاد وبقائمة طويلة من المطالب التى كتبوها على مجموعة من اللافتات، منها افتقاد الحى لخدمات الصرف الصحى، والغاز الطبيعى،
والعديد من المطالب الأخرى التى تحتاجها منقطة إمبابة.
وبمجرد وصول اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية إلى كنيسة العذراء بشارع الوحدة بإمبابة، التف حول سيارته الأهالى من المسلمين والمسيحيين وبمجرد نزوله من السيارة قابله الأهالى بتصفيق حاد.
وكان الدكتور أحمد حسن البرعى وزير القوى العاملة والهجرة قد سبق العيسوى إلى مقر الكنيسة، حيث انتظر هناك وصول موكب رئيس الوزراء
ومن ناحية أخرى، شهدت المنطقة المحيطة بالكنيسة تواجدا أمنيا مكثفا من القوات المسلحة ووزارة الداخلية، كما توافد عدد كبير من المواطنين أقباط ومسلمين.
وكان العشرات من المواطنين بالاشتراك مع شباب طلائع برلمان الجيزة، نظموا حملة نظافة موسعة لتجميل إمبابة ورفع القمامة والأتربة من شوارعها، قبل ساعات من زيارة الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء لافتتاح كنيسة العذراء بإمبابة.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار