عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو:لواء بحري:قناة السويس مفتاح ريادة مصر


أكد اللواء بحرى شيرين حسن - وكيل أول وزارة النقل ورئيس قطاع النقل البحرى سابقا أن مصر يجب أن تستغل ورقة قناة السويس لتلاعب بها العالم، كورقة ضغط لتحقيق مزيد من التنمية.

مضيفا أنه لابد من عمل مشروع محور التنمية حول قناة السويس بتفعيل مشروع ميناء شرق بورسعيد وشمال غرب السويس لتوفير ما يحقق للاقتصاد المصرى ما يرجوه باستغلال المورد الذى لا ينفذ لمصر والذى يتمثل فى موقعها فى منتصف العالم كما يراها السواد الأعظم من دول العالم .

وأكد "حسن،  أن قناة السويس من الموارد التى يجب أن تحسن مصر استغلالها خلال الفترة المقبلة.

مشددا على ضرورة دراسة عمل المشروعات اللوجيستية على مقربة منها لتعظيم الاستفادة منها، قائلا: إن الازدحام الحادث فى القاهرة سينفجر فى مصر كلها إن لم نهتم بالمشاريع اللوجيستية .

وأضاف حسن أن ثروة مصر التى تحققت من قبل كانت بسبب التجارة التى تمر بها ودورها الذى لعبته كوسيط للنقل

بين الدول المختلفة، وأن هذه الأموال هى التى قامت عليها النهضة فى عهد محمد على، مشددا على ضرورة استعادة هذه المكانة بتفعيل المدن الصناعية بالقرب من الموانى المحورية .

ومن جانبه أكد د.على السلمى - نائب رئيس حزب الوفد ورئيس حكومة الظل- على أن مصر لديها من الموارد ما يجعلها فى مصاف الدول الكبرى، مشيرا إلى أن هذه الموارد والمشروعات كانت أمام أعين الحكومات السابقة لحكومة الثورة ولكنها لم تحسن استغلالها .

وأشار إلى ضرورة التنبه الى أن المرحلة المقبلة تتطلب الاستفادة من كل مواردنا لتحقيق النهضة الاقتصادية التى تتواكب مع الثورة السياسية التى تعيشها مصر بعد 25 يناير .

 

شاهد الفيديو