رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو - طلاب"الفنية": اعتصامنا مستمر.. والتعليم العالي: "دول بلطجية"

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 18:53
كتبت - نورهان عبدالله:

شهد مبنى وزارة التعليم العالي بعد ظهر اليوم الثلاثاء اعتصام طلاب المعاهد الفنية والجامعة العمالية، حيث وصفه العاملون بالمبنى بأعمال "بلطجة وتخريب".

وأكد الطلاب المعصتمون لبوابة الوفد، اسمترارهم في الاعتصام الذي بدأ منذ عشرة أيام للمطالبة بتحويل أوراقهم من نقابة اتحاد العمال إلى نقابة المهندسين، حيث إن هناك بعض الشروط تنص على أن الطالب يمكنه بعد انتهاء المرحلة الرابعة أن يستكمل ما يسمى بالمعادلة، وذلك بدراسة 37 مادة تؤهله للانتماء لنقابة المهندسين كى يستطيع الحصول على فرص عمل تؤهله لبناء المستقبل.

وفي محاولة لمعرفة حقيقة الوضع، اقتحمت كاميرا البوابة مبنى

الوزارة لمعرفة حقيقة الوضع والتفاصيل، حيث أكد العاملون أن هؤلاء الطلاب تعدوا عليهم بالحجارة، مما أدى إلى تكسير النوافذ وتهجموا على الوزير عمرو عزت سلامة وقطعوا الطريق عليه، حيث كانوا يحملون بأياديهم زجاجات المياه الغازية لتكسير النوافذ فلم يكن أمامهم إلا التصدي لهم بخراطيم المياه.

شاهد الفيديو

وأضاف آخر: "إذا كان هؤلاء الطلاب يريدون الحصول على حقوقهم فعليهم التوجه لنقابة اتحاد العمال التابعين لها لا وزارة التعليم أو يتوجهون لمجلس الوزراء أو المجلس العسكري أو من

هم لديهم اختصاص بتلك الشؤون، متسائلاً: أين دور الشرطة والجيش في هذا الوضع؟.

ونفى الطلاب الاتهامات التي نسبها إليهم العاملون بالمبنى حول قيامهم بأعمال الشغب والبلطجة، مؤكدين في حديثهم الخاص للوفد أن من قام بتلك الأعمال هم طلاب المعاهد الفنية، كما أشار آخرون إلى أن وزير التعليم العالي "عمرو عزت سلامة" هو من طالب موظفي المبنى بالقيام بتلك الأعمال وقام بإلصاقها بهؤلاء الطلاب حتى تنتهي الاعتصامات، حيث تصدى العاملون بالمبنى بفتح خراطيم المياه على الطلاب وبعض الأسلحة البيضاء لتمزيق لافتات التظاهر.

وأضافوا: كل ما يهمنا هو التعليم على أسس صحيحة تضمن لنا حقوقنا وإن لم يكن فغدا كل طلاب الجامعات العمالية سيتجمهرون أمام مبنى الوزارة في مظاهرة مليونية للمطالبة بالحقوق التي حصلت عليها المعاهد الفنية.

أهم الاخبار