رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تبادل الإفراج عن رهائن الفواخرية والتياها

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 17:39
شمال سيناء – خالد الشريف:

أسفرت جهود مكثفة عن تبادل الإفراج عن الرهائن لدى قبيلتى الفواخرية بالعريش والتياها بوسط سيناء، حيث تم اقناع الطرفين بضرورة وضع حد للعنف وإزالة الخلافات بالطرق الودية.

وأكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أنه تم تجميع الجهود من أجل إقرار السلم الاجتماعى بين القبائل، وقد وافق الطرفان على التصالح وإزالة الخلافات المترتبة على أثر اختطاف 9
أفراد من أبناء قبيلة الفواخرية بالعريش واحتجازهم لدى قبيلة التياها بوسط سيناء، وقيام أبناء قبيلة الفواخرية باحتجاز فردين من قبيلة التياها، من بينهم مريض تم اختطافه من غرفة العناية المركزة أثناء العلاج بمستشفى العريش العام.

وأعلن المحافظ أنه تم بالفعل الإفراج عن عدد 5 أفراد ينتمون لقبيلة الفواخرية

بالعريش فى مقابل الإفراج عن المريض المنتمى لقبيلة التياها بوسط سيناء والذى تم اختطافه من المستشفى ، وجار الإفراج عن الأربعة الآخرين التابعين لقبيلة الفواخرية فى مقابل إطلاق سراح الشخص الآخر المنتمى لقبيلة التياها بوسط سيناء .

وكان الخلاف بين قبيلتى الفواخرية والتياها قد أدى إلى زيادة التوتر فى المحافظة، من خطف وتوثيق سيارات وأفراد وقطع الطرق .. إلى جانب وقفات احتجاجية من باقى القبائل والعائلات احتجاجا على تردى الأوضاع الأمنية والانفلات الأمنى وترويع المواطنين .

أهم الاخبار