رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مبروك: الشرطة تعمل بـ 10 % من طاقتها

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 16:24
العريش– خالد الشريف:

أكد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء أن الشرطة تعمل بحوالى 10 % فقط من طاقتها بالمحافظة منذ أحداث ثورة الخامس والعشرين من يناير، حيث تعانى مديرية الأمن من عجز شديد فى الأفراد بعد نقل نسبة 40 % من عدد الأفراد الذين رفضوا العودة الى عملهم بالمحافظة عقب الأحداث الأخيرة التى واكبت الثورة

وأن النسبة الباقية ( 60 % ) تعمل لمدة 17 يوما ويتم منحهم راحة لمدة 13 يوما شهريا بعد تصديق وزير الداخلية على ذلك .. مما جعل القوة الشرطية الموجودة تقل بنسبة 30 % أخرى ..
حيث أن نصفهم فى العمل والنصف الآخر فى فترة الراحة .

وأضاف المحافظ فى تصريحاته لصحفية "اليوم" أن نسبة ال30 % الباقية تعمل ثلاث ورديات بواقع 10% فى الوردية الواحدة ، وذلك بعد التصديق على عمل رجال الشرطة لمدة 8 ساعات فى اليوم الواحد .. مشيرا الى أنه يقع على عاتق المواطن السيناوى سد العجز فى قوات الشرطة .. وأنه يجب تعاون المواطنين مع كافة الجهات من أجل الاستقرار والأمن وتحقيق السلم الاجتماعى .

وأعلن المحافظ أن اللواء منصور العيسوى وزير الداخلية صدق على استكمال العجز بجهاز الشرطة فى سيناء من خلال قوات الأمن المركزى الموجودة بها .. كما تم التصديق على انتداب عدد 45 ضابطا برتبتى نقيب ورائد للعمل بمديرية أمن شمال سيناء .. بالاضافة الى توفير 1500 استمارة لأبناء سيناء للالتحاق بمعهد مندوبى الشرطة لسد العجز بالمحافظة بعد تخرجهم .

وأكد المحافظ أن نسبة 30 % من السلع يتم تسريبها خارج المحافظة .. فى اشارة الى تهريبها الي قطاع غزة عبر الانفاق الحدودية .

كما أن وزارة الزراعة فضت الاشتباك بين محافظتى شمال سيناء وبورسعيد بعد قيام الأخيرة بضم 5000 فدانا بسهل الطينة الى المدينة المليونية .. وأنه بعد الاتصال بوزير الزراعة تم اعادتهم مرة أخرى الى محافظة شمال سيناء .

أهم الاخبار