رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل يجتمع مع معتصمى مترو الأنفاق

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 15:30
القاهرة - أ ش أ:

عقد المهندس عاطف عبدالحميد وزير النقل اجتماعا اليوم الثلاثاء حضره مجموعة من ممثلى العاملين بمترو الأنفاق لبحث الطلبات التى تقدموا بها والتى من شأنها أنهم قاموا بعمل اعتصام أمس بمحطة مترو السادات.

وقال الوزير "إن معظم الطلبات كانت متركزة فى عدة نقاط أهمها عدم خصخصة المترو وكذلك المحافظة على حقوق واستقرار العاملين المنتدبين و المعارين من هيئة سكك حديد مصر للعمل بشركة المترو، كذلك فحص مجموعة من الطلبات التى من شأنها تحسين أحوال العاملين خلال الفترة المقبلة".
وأوضح عبدالحميد خلال اللقاء مع العاملين:" أن شركة مترو الأنفاق مملوكة بالكامل للحكومة بنسبة 100%، وأن موضوع خصخصة المترو لم ولن يطرح على الإطلاق لأنه يعتبر من أهم مرافق الدولة وغير قابل للخصخصة".
وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة وزارية من وزارة النقل يشمل أعضاؤها ( ممثلى عن وزارة النقل وهيئة سكك حديد مصر وشركة مترو الأنفاق وممثلين عن مجموعة من العاملين) تحت إشراف رئاسة مجلس الوزراء، وذلك لبحث
الطلبات المقدمة من العاملين فى ظل الضوء وأحكام وسبل تقنينها طبقا للقوانين المعمول بها فى شأن هذه الأحوال وهدف هذه اللجنة هى المحافظة على استقرار وتأمين هذا المرفق الحيوى المهم واستقرار جميع العاملين به.
و تقرر الانتهاء من تشكيل اللجنة يوم الخميس القادم على الحد الأكثر وذلك للوصول إلى النتائج المرجوة على وجه السرعة لتحقيق استقرار وأمان هذا المرفق الحيوى.
وطلب وزير النقل من مجموعة العاملين الالتزام بأسلوب الحوار المفتوح الهادئ والذى من شأنه أن يؤدى إلى تحقيق نتائج إيجابية للصالح العام، موضحا أن بابه مفتوح دائما لأى شكوى تقدم بأسلوب متحضر هدفها إصلاح الشأن والوصول إلى نتائج إيجابية.

أهم الاخبار