رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يونس يبحث دعم البنك الأوروبي مشروعات الطاقة

محلية

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 12:33
القاهرة- أ ش أ:


أجرت اليوم الثلاثاء جولة من المباحثات الثنائية بين وزير الكهرباء د.حسن يونس وخبراء من البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية "إى - بى -آر- دى" لدعم التعاون بين الجانبين فى مجال الكهرباء .

واضاف يونس ، عقب اللقاء، بأن زيارة الوفد تأتى فى إطار قيام البنك بإجراء عمليات تقييم فعلى لطلب مصر بمد نشاط البنك للاستفادة من قدراته التمويلية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإمكانية دعمه لعدد من مشروعات الطاقة المتجددة .

وقال الوزير: إن امتداد نشاط البنك إلى مصر من شأنه أن

يعود بالنفع المتبادل على مصر والبنك نظرا لما يتيحه هذا النشاط من فرصة جيدة لاستيعاب موارد البنك وتوظيفها بشكل فعال فى مشروعات الكهرباء والتى تلقى ثقة كبيرة من جهات التمويل العالمية .

وأضاف أن انضمام مصر من شأنه تنويع الدور التنموى الذى يضطلع به البنك بالنظر إلى ما عهده البنك من نماذج التنمية فى دول شرق أوروبا ووسط آسيا وتوسيع النطاق الجغرافى لعمل البنك خارج حدوده التقليدية .

وأشار الوزير إلى أن امتداد نشاط البنك إلى مصر يوفر فرص عمل جيدة للاستفادة من استثمارات البنك بما يدعم جهود جذب رؤوس الأموال وتدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، كما يسهم أيضا فى دعم الجهود لتعزيز نشاط القطاع الخاص والاستثمارى فى مجال الطاقة .

ومن جانبه، أعرب وفد خبراء البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية عن رغبته فى المساهمة فى المشروعات المستقبلية والاحتياجات الملحة المرتبطة بقطاع الكهرباء والطاقة خلال الفترة المقبلة وذلك لإدراجها فى برنامج التعاون بين مصر والبنك .

وكان البنك الأوروبى لإعادة الإعمار والتنمية قد أنشئ عام 1991 بهدف مساعدة دول شرق وسط أوروبا والاتحاد السوفييتى السابق فى المرحلة الانتقالية من الاقتصاد الموجه إلى اقتصاد السوق .

أهم الاخبار