رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة بمدينة نصر

محلية

السبت, 14 سبتمبر 2013 09:47
محافظ القاهرة ووزير التعليم يفتتحان مدرسة بمدينة نصرالدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة
كتب - سامى الطراوى:

افتتح الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة يرافقه الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم مدرسة زهراء مدينة نصر التجريبية التي تم إطلاق اسم الشهيد كريم يحيي هلال ــ وهو أحد شهداء الشرطة في سيناء ـــ عليها.

بلغت تكلفة إنشاء المدرسة حوالي 13مليونًا و750 ألف جنيه, ومساحتها 8800 متر وتضم 42 فصلًا لتخدم جميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال حتى الثانوي وتحوي معامل للغات وملاعب لممارسة الأنشطة المختلفة.
نوه المحافظ إلى أن مدرسة الشهيد كريم يحيي هلال هي أول مدرسة يتم افتتاحها من 18مدرسة جديدة سيشهد العام الدراسي الجديد انضمامها إلى المنظومة التعليمية بالقاهرة بإجمالي 281 فصلًا وبتكلفة تقدر بحوالي

62مليون جنيه بمناطق السلام والقاهرة الجديدة وحلوان والزيتون ودار السلام والبساتين والشرابية ومدينة بدر والخليفة والمقطم وشرق مدينة نصر وروض الفرج .
كما تفقد المحافظ ووزير التعليم مدرسة الشويفات الخاصة وهي إحدي المدارس الدولية التي بدأت الدراسة بها أمس السبت وإطمأنا علي حسن سير العملية التعليمية فيها.
كما تفقد المحافظ والوزير أعمال التطوير الجارية بمدرستي عبدالعزيز جاويش والفندقية الواقعتان بمحيط رابعة العدوية وإطمأنا علي سير العمل بهما استعدادًا لعودتهما للعمل مع بدء العام الدراسي.
وأضاف المحافظ أنه تم الاتفاق مع وزير التربية والتعليم علي أن
تقوم المحافظة بتوفير قطع أراضي تصلح لبناء مدارس عليها علي أن تقوم وزارة التربية والتعليم بتحمل تكلفة إقامة المدارس ضمن خطة عاجلة يتم تنفيذها, مشيرًا إلي أن المحافظة التي تضم 4200 مدرسة يتلقي التعليم بها أكثر من 2 مليون طالب تسعي إلي تخفيف الكثافة الطلابية في مدارسها بافتتاح مدارس جديدة والتوسع في الفصول الدراسية لضمان حسن سير العملية التعليمية ولتخدم المناطق الأكثر احتياجًا وكثافة سكانية.
وأشار المحافظ إلي أن هناك تنسيقًا كاملًا مع مديرية أمن القاهرة لتأمين المدارس والطلاب مع بدء العام الدراسي كذلك تم التنبيه علي مديرية التربية والتعليم بضرورة توافر الكتب الدراسية في جميع المدارس قبل بدء العام الدراسي.
وأكد د.جلال سعيد أنه يجري حاليًا تكثيف أعمال النظافة حول المدارس بكافة أحياء القاهرة ورفع كفاءة الشوارع قبل بدء العام الدراسي الجديد استعدادًا لاستقبال الطلاب.

أهم الاخبار