رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقف الصيد ببحيرات وادى الريان بالفيوم

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 17:47
كتب: سيد الشوري

أصدر الدكتور محمد فتحى رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية قرارا بوقف أعمال الصيد ببحيرات وادى الريان بالفيوم اعتباراً من اليوم الاثنين وحتى أول سبتمبر المقبل.

وقال المهندس صلاح نادى مدير عام منطقة وادى النيل للثروة السمكية -فى تصريح اليوم الاثنين- "إن هذا القرار يستهدف إتاحة الفرصة لتكاثر الأسماك بالبحيرة وإمدادها بالذريعة خلال فترة الإغلاق .
من جهة أخرى، وافق اللواء محمود جاد
محافظ الفيوم على الاقتراح المقدم من الدكتور رمضان أبو زيد أستاذ الأسماك المساعد بكلية الزراعة - جامعة الفيوم - والخاص بتنمية الثروة السمكية بالمسطحات المائية فى الفيوم ببحيرتى قارون، ووادى الريان والتى تبلغ مساحتهما 100 ألف فدان، وذلك من خلال تفعيل دور الرقابة على البحيرات، وإمداد شرطة المسطحات
بالإمكانيات وتفعيل قوانين الصيد .
وعقد المحافظ اجتماعا مع مدير إدارة الثروة السمكية بالمحافظة ومدير منطقة وادي النيل ومدير معهد علوم البحار والدكتور رمضان أبو زيد لهذا الغرض .
وأكد على ضرورة قيام منطقة وادي النيل بعملها فى حماية البحيرة بالتعاون مع شرطة المسطحات، مطالبا بعمل جدول زمنى للدوريات وإبلاغه به ليقوم بالمتابعة الميدانية لهم للتأكد من قيامهم بدورهم فى حراسة البحيرة من المخالفين مع ضرورة تواجد موظف من منطقة وادى النيل فى كل حلقات التجميع للرقابة على الإنتاج .

أهم الاخبار