رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حماس تدعو العسكري للعودة لتسهيلات معبر رفح

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 17:16
غزة-أ.ش.أ

دعت حكومة حماس المقالة فى غزة " القيادة المصرية إلى العودة إلى التسهيلات التي تم الإعلان عنها مسبقا على معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر".

وقال حسن أبو حشيش مدير المكتب الإعلامي بحكومة حماس ـ خلال مؤتمر صحفي عقده بمدينة غزة اليوم ـ "ندعو الإخوة في القيادة المصرية وعلى رأسها المجلس الأعلى للقوات المسلحة والحكومة المصرية وجهاز المخابرات العامة والمخابرات الحربية ووزارة الخارجية وكل الأطراف الخيرة إلى

العودة للتسهيلات، كما تم الإعلان عنها وخاصة أعداد المسافرين ونوعياتهم ووقت السفر ومعالجة قوائم الممنوعين من السفر بما يخفف من المعاناة".

وأضاف "إن قطاع غزة جزء أصيل من فلسطين المعروفة بحدودها التاريخية والجغرافية .. ونؤكد على أن التواصل بين أهلنا في قطاع غزة وشعب مصر لا يعني أننا نرغب في إعفاء الاحتلال من مسئولياته عن قطاع

غزة كونه كيان احتلال .. ونطمئن الجميع وخاصة مصر بهذا الموقف الثابت".

وتابع "إننا في الحكومة الفلسطينية على ثقة عالية بالإخوة في القيادة المصرية بكافة مستوياتها .. ونحن ننتظر قرارا مصريا حكيما من أجل أن يعود العمل في المعبر وفقا للتسهيلات المعلنة من قبلهم".

وقال "إن أعداد المسجلين لدى وزارة الداخلية فى غزة الراغبين فى السفر عبر معبر رفح فاق العشرة آلاف مواطن .. وأن التسجيل لم ينتهي حتى اللحظة .. وأن أهل غزة مقبلون على موسم آداء العمرة والإجازة الصيفية الأمر الذي يشهد إقبلا في أعداد المسجلين للسفر".

أهم الاخبار