رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"العسكرية "تلقى القبض على 5 من معتصمى بتروجيت

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 16:51
كتبت- أمانى زكى :


ألقت الشرطة العسكرية اليوم الاثنين القبض على خمسة من عمال شركة المشروعات البترولية " بتروجيت" بتهمتى التجمهر وإشغال الطريق العام، وتم تحويلهم للنيابة العسكرية.

وقررت النيابة العسكرية حبس كل من خميس محمد السيد ومحمد إبراهيم محمد ومحمود أبو زيد ومحمد كمال عبد الله وأحمد محمد السيد سعد خمسة عشر يوماً على ذمة التحقيق.

وكان عمال الشركة المفصولون فصلا تعسفيا وعددهم 150 عاملا دخلوا فى اعتصام مفتوح

منذ أكثر من أسبوعين أمام وزارة البترول، على خلفية رفض المهندس محمد عبد الحافظ رئيس مجلس الإدارة عودتهم للعمل في تحدٍ صارخ لقرار وزير البترول بعودة جميع العمال المفصولين للعمل، حيث تمت تصفيتهم من الشركة وإلغاء عقودهم علي خلفية كونهم عمالة مؤقتة.

وجاء اعتقال الشرطة العسكرية للمعتصمين الخمسة بعد رفض وزير البترول مقابلة وفد

منهم، ومساومة العمال بفض اعتصامهم فى مقابل الإفراج عن زملائهم، وهو ما جعل العمال المعتصمين يعلنون استمرار اعتصامهم حتى يتم الإفراج عن زملائهم وحتى تجاب مطالبهم بعودتهم إلي العمل.

وأوضحت دار الخدمات النقابية والعمالية فى بيان صادر عنها أن هذا أول تطبيق عملى على العمال نتيجة قانون تجريم بعض حالات الاعتصام والاحتجاج والتجمهر الذى تم تمريره.

وأكدت الدار فى بيان سابق لها أنه يعد كارثة قانونية بكل المقاييس.

وطالبت دار الخدمات حكومة الدكتور عصام شرف والمجلس العسكرى بالإفراج عن العمال الخمسة, وإعادة النظر فى مرسوم القانون المذكور.

أهم الاخبار