رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اشتباكات في محطات البنزين بالإسكندرية

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 16:46
كتبت- أميرة عوض:

وقعت اشتبكات بين سائقى الأجرة والملاكى امام عدد من محطات البنزين بالاسكندرية، مما أدى إلى عرقلة الحركة المرورية، ويرجع ذلك لتأخير السيارات التى تزود محطات البنزين بالوقود.

ويقول سعد عبد السلام مشرف احدى محطات البنزين الخاصه: لايوجد أزمة فى البنزين فهو متوفر ولكن يوجد تأخير من قبل شركات البترول لدعم المحطات، كما تكتظ المحطات بالسائقين نتيجة قرار المحافظ السابق عادل لبيب بأن يكون بنزين 80 بالمناطق الداخلية، ولا يتوافر بمحطات طريق الكورنيش.
ويقول مصطفى الزواوى رئيس مجلس إدارة احدى محطات البنزين الخاصة: معظم اسباب الازمة يرجع الى المواطنين أنفسهم، فبعد تمويل سياراتهم يتسرعون بالجراكن للحصول على كميات أكبر، نظرا لانخفاض سعر بنزين 80 مقارنة ببنزين 90و92 مرتفع الثمن.
من جهة أخرى، يقول أحمد عليوة مدير إحدى المحطات التعاونية الحكومية: لايوجد أزمة ولكن يوجد ازدحام للحصول على كميات اكبر من البنزين لانخفاض سعره، كما يراقب
علينا مراقبو الجمعية والتموين لمعرفة أسباب الازدحام وتوفير كميات العجز.
ويقول مصدر مسئول بشركة مصر للبترول رفض ذكر اسمه: الازدحام نتيجة مرور السيارات الممولة للبنزين من قبل الشركة بأكثر من محطة، فى الوقت الذى يحتاج الجميع له، كما تقوم شركة مصر للبترول بتجديد محطات بنزين فى سيدى بشر والازاريطة مما قلل من عدد المحطات المدعمة ببنزين 80.
ويقول دكتور حسام عرفات عبد العزيز رئيس الشعبة العامة للمواد البترولية باتحاد الغرف التجارية والمسئول عن محافظات الجمهورية: يوجد اختناقات فى بعض المحافظات الاقليمية فقط مثل بنى سويف والمنيا وسوهاج، ويقل الاختناق فى أسيوط.

أهم الاخبار