رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النعمانى: طرح قانون الإدارة المحلية للحوار

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 15:37
القاهرة- أ ش أ:


أكد اللواء محسن النعمانى وزير التنمية المحلية أن قانون الإدارة المحلية سيتم طرحه للحوار المجتمعى منتصف أغسطس المقبل، مشيرا إلى أن القانون الجديد سيتضمن تعديلا مهما يقضى بخفض الحد الأدنى لسن الترشيح فى المحليات أمام الشباب من 25 إلى 21 عاما .

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها وحدة دعم سياسات اللامركزية لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة

القاهرة حول "اختيار المحافظين والقيادات التنفيذية المحلية بين الانتخاب والتعيين" والتى ناقشت أنماط وأدوار وأساليب اختيار القيادات التنفيذية المحلية فى الخبرات الدولية مع التركيز على الوضع الحالى للمحافظين والقيادات المحلية فى مصر وصولا إلى النمط والأسلوب الأنسب فى مصر .

ولم يستبعد الوزير خلال الندوة اختيار المحافظين عن

طريق الانتخاب طالما حدث حوله توافق مجتمعى أثناء نقاش القانون الذى سيتضمن مهام محددة للمحافظ والقيادات المحلية ، وقال: إن اللامركزية هى مفتاح تحقيق مزيد من الديمقراطية فى مصر .

وأشار إلى أن مبادرة اللامركزية التى تنفذها الوزارة تعمل على المستويين القومى والمحلى وتهدف إلى إتاحة موارد محلية متنامية للمحليات تمكنها من الاستجابة لتطلعات مجتمعاتها وتعزيز آليات المشاركة لتخطيط وتخصيص ومتابعة استخدام الموارد وتعزيز القدرات الإدارية والإطار التشريعى للمحليات لتمكينها من إدارة مواردها بفاعلية وشفافية.

أهم الاخبار