المعاهد الأزهرية تستعد لامتحانات الفصل الأول

محلية

الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010 15:12
كتبت : وفاء سلمان


أكد الدكتور محمد عبد العزيز واصل، وكيل الأزهر، انه تم تحديد يوم 8 يناير لبدء امتحانات سنوات النقل والشعبة الاسلامية بالمعاهد الأزهرية، وان قطاع المعاهد الازهرية اتخذ التدابير الكاملة لتوفير كل وسائل الراحة لطلاب الازهر اثناء تأديتهم الامتحانات. وأضاف وكيل الازهر: انه تمت طباعة اسئلة سنوات النقل بمناطق المعاهد الازهرية بالمحافظات أما بالنسبة للشعبة الاسلامية فتم طباعة اسئلة امتحاناتهم بالمطابع السرية بالقاهرة.

واشار الي أنه تم تطبيق قرارات المجلس الاعلي للازهر الاخيرة الخاصة بقواعد دخول امتحان الدور الثاني لجميع سنوات النقل والشهادات العامة لطلاب وطالبات المرحلة

الاعدادية والثانوية الازهرية، من العام الحالي وتم ارسال القرار الي المناطق الازهرية، وينص القرار بالسماح بدخول امتحان الدور الثاني لجميع صفوف النقل والشهادات العامة في المرحلتين الاعدادية والثانوية بالمعاهد الازهرية للطلاب الذين رسبوا في امتحان الدور الأول في أربع مواد مع مراعاة حساب المواد المزدوجة مادتين وليست مادة واحدة وتحسب مادة الحديث الشفوي مادة مستقلة.

ويقضي القرار أنه اذا تخلف الطالب عن بضع أو كل مواد امتحان الدور الأول يسمح له بدخول امتحان

الدور الثاني في المادة أو المواد التي تخلف عن اداء الامتحان فيها اذا قدم اثناء الامتحان أو قبله عذراً مقبولاً عن التخلف ويكون إثبات العذر المرضي عن طريق القومسيون الطبي العام المختص ويقدم العذر لرئيس قطاع المعاهد الازهرية في الشهادات العامة ولرؤساء المناطق الازهرية في امتحانات النقل وتعطي له الدرجة التي يسفر عنها الامتحان.

كما يقضي القرار بالسماح للراسبين في المجموع الكلي للدرجات بدخول امتحان الدور الثاني علي أن يتم اختيارهم مادة او مادتين ليصل مجموع الدرجات 50٪ من المجموع الكلي للدرجات وفي هذه الحالة لا يجوز للطالب اختيار المواد الشفوية والمواد التي تضم فرعا شفويا وأن يكون الاختيار مقصوراً علي المواد التي سبق للطالب النجاح فيها في امتحان الدور الأول.

أهم الاخبار