رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إيقاف الحجز على15 ألف صياد بكفر الشيخ

أصدر اللواء أحمد عابدين محافظ كفر الشيخ اليوم الاثنين قرارا بإيقاف الحجز على أكثر من 15ألف مواطن من أبناء مركزى سيدى سالم والرياض وهم مستأجرو المزارع السمكية ومحاسبة إيجار الفدان بنفس ايجار هيئة الثروة السمكية، وذلك لإنقاذ آلاف منهم من السجن.

وكان أصحاب المزارع السمكية المستأجرين من مصلحة الأملاك قد قاموا بقطع الطريق الدولى اعتراضا على تعنت د.أيمن أبوحديد وزير الزراعة ضدهم وعدم استجابته للمحافظ بخصوص تخفيض سعر ايجار الارض من 2000 جنيه الى 600 جنيه كما هو متبع من هيئة الثروة السمكية للمزارع المقامة بنفس المنطقة.
ومن جانبه، قام المحافظ فى وقت سابق بإرسال خطاب لوزير الزراعة يطالب فيه بضرورة محاسبة هؤلاء المستأجرين بنفس أسعار هيئة الثروة السمكية خاصة أن أراضيهم تقع مجاورة لنفس الاراضى الاخرى وينتجون أسماكا تساعد فى
حل أزمة الاسماك على مستوى الجمهورية وذلك نظرا إلى بلوغ المديونية عليهم الى 80 مليون جنيه مما جعلهم مهددين بالسجن نظرا لتوقيع الحجز عليهم .
ومن ناحية آخرى، أكد اسماعيل نور الدين رئيس لجنة الثروة السمكية بالمجلس الشعبى للمحافظة أن المحافظ انقذ هؤلاء المستاجرين باعتبارهم منتجين ومن أبناء المحافظة وقرر ايقاف محاضر الحجز مؤقتا لحين وصول لجنة من وزارة الزراعة ومحاسبة جميع المستأجرين لهذه الاراضى بمبلغ 500 جنيه كدفعات تحت الحساب وهو السعر القديم للايجار وذلك كحل عاجل ومؤقت لهذه الازمة.