جامعة عين شمس تدخل التصنيف العالمي قريبا

محلية

الثلاثاء, 14 ديسمبر 2010 15:09

عقد الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس اجتماعا تنسيقيا مع اعضاء لجنة متابعة إعداد ملف جامعة عين شمس للوصول للتقييم العالمي للجامعات، وقد تضمن الاجتماع مراجعة واتخاذ عدد من المعايير والاجراءات التنفيذية في اطار الخطة التي وضعتها ادارة الجامعة للوصول الي الترتيب المتقدم للجامعات. أكد د. ماجد الديب أن الجامعة الآن قامت بزيادة قيمة مكافأة النشر الدولي للباحثين واعضاء هيئة التدريس تشجيعا ودعما لعطائهم العلمي لاهتمام ادارة الجامعة بضرورة العناية بأعضاء هيئة التدريس والباحثين الذين يعتبرون العنصر الرئيسي في تطوير العملية التعليمية والاكاديمية والتربوية داخل الجامعة.

وأضاف رئيس الجامعة بأنه متفائل بنجاح الخطة التي تسير عليها الجامعة في الدخول في سباق أفضل الجامعات العالمية والتي سوف تأتي نتائجها قريبا.

وقد تم في الاجتماع مناقشة تفعيل تحديث الموقع الالكتروني للجامعة خاصة بعد التطوير الاخير وزيادة الروابط الخاصة بالكليات ونشاط الجامعة مما ادي الي زيادة عدد الزائرين للموقع وتوليه ترتيبا متقدما في ترتيب مواقع الجامعات الالكترونية علي المستوي الاقليمي.

كما ناقشت اللجنة سبل عرض الابحاث المنشورة في الدوريات المعتمدة دولياً، بالاضافة الي إعداد ملفات متخصصة عن

العدد الكبير من خريجي الجامعة الذين حصدوا جوائز دولية وتولوا مناصب عليا.

كذلك استعرضت اللجنة ملف المشروعات بجامعة عين شمس بالتعاون مع عدد من الهيئات الدولية تحت اشراف وزارة التعليم العالي والمجلس الاعلي للجامعات وكذلك بما يشهده نشاط الجامعة من مشاريع مع الوزارات المصرية والأكاديميات العلمية مصريا واقليميا ودوليا وكذلك مشرعات الجودة والاعتماد.

ويذكر أن لجنة تقييم اداء الجامعة للوصول للترتيب العالمي قام بتشكيلها رئيس الجامعة الحالي منذ بداية توليه رئاسة جامعة عين شمس في يناير 2010 وقد رأس الاجتماع رئيس الجامعة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة وتضم اللجنة عدداً من كبار الاساتذة بالجامعة ذوي الخبرات وثيقة الصلة بموضوع الترتيب العالمي في مختلف التخصصات من ابناء جامعة عين شمس.

أهم الاخبار