رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاحاً على تشكيل الاتحاد الجديد

عمال النقل البرى يهددون باعتصامات

محلية

السبت, 07 سبتمبر 2013 15:24
عمال النقل البرى يهددون باعتصامات
بوابة الوفد – محافظات:

هدد عمال النقل البرى باعتصامات واسعة خلال الفترة القادة اعتراضا على صدور قرار من وزير القوى العاملة والهجرة كمال أبوعيطة بإعادة تشكيل اتحاد النقل البرى برئاسة عبد الفتاح إبراهيم بدلا من جبالى المراغى بما يعد تدخلا سافرا فى التنظيم النقابى بالمخالفة للقانون .

وأكد جبالي المراغي رئيس اتحاد عمال مصر السابق الذى تمت إقالته أنه مع خارطة الطريق التي طرحها الفريق أول عبد الفتاح السيسي وأنه يرفض تشريد العمال

وغلق المصانع.
وأوضح المراغى فى تصريح له عقب اجتماع الجمعية العمومية الطارئة لنقابة النقل البرى اليوم أن التشكيل الجديد لمجلس إدارة الاتحاد الذى أعلن أمس به 8 من خارج التنظيم النقابي وهو ما يؤكد عدم شرعيته.
ودعا المراغى أعضاء الجمعية العمومية إلى تشكيل اتحاد العمال النقل البرى والانسحاب من اتحاد عمال مصر فى حالة استمرار التعنت والمخالفة للقانون .
وجدد الحاضرون فى الجمعية العمومية للنقل البرى وهى نقابة المراغى الثقة في مجلس إدارة اتحاد العمال برئاسة المراغي وقررت الجمعية العمومية الانسحاب من اتحاد العمال في حالة التمسك بقراراتها الأخيرة وتكوين اتحاد عمال للنقل البري .
وردد الحاضرون هتافات تعبر عن رفضهم لقرار وزير القوي العاملة الخاص بالإطاحة بالمراغي من الاتحاد .
ياتى اجتماع الجمعية العمومية لعمال النقل البرى فى إطار حالة الانقسام التى يسهدها الوسط العمالى منذ اعلان تشكيل اتحاد عمال جديد برئاسة عبد الفتاح ابراهيم الذى كان يشغل منصب نائب رئيس الاتحاد فى المجلس السابق والذى كان برئاسة جبالى المراغى.
 

أهم الاخبار