رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلول الوطني يقطعون خط قطارات الصعيد

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 08:38
بوابة الوفد / خاص


قطع عدد من البلطجية التابعين لفلول الحزب الوطني المنحل، خط قطارات الصعيد، منذ عصر أمس وحتى الآن. ويحمل عشرات البلطجية من عائلة الفقي –وهم معروفون بولائهم للحزب الوطني- الأسلحة البيضاء والنارية ويقفون على خط القطارات، متحججين بأنهم يطالبون برفع أحد محطات تقوية المحمول من قرية بمها مركز العياط.
وفشل العمدة محمد بحر في السيطرة على الموقف واضطرت القوات المسلحة إلى الانسحاب ليتأزم الوضع أكثر، وحاليًا خط الصعيد منقطع تمامًا منذ عصر أمس.

وقال المهندس محمد حجازي المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد

مصر بأنه تجمهر اهالى قرى مركز العياط على خط سكة حديد "بمها العياط"، مازال مستمرا ،الامر الذى تسبب فى تعطل 70 قطار على خط القاهرة الصعيد، واحتجاز اكثر من 200 الف راكب فى القطارات.

وأكد حجازي أن 54 قطارا متعطل منذ الثالثة والنصف عصر أمس وحتى الان ،بالاضافة الى 16 قطارا كان من المفترض ان تعمل على نفس خط التشغيل اليوم.

واوضح ان هناك مالا يقل عن 240

راكبا اجنبيا ألغى حجزه على قطار النوم خط القاهرة الصعيد بسبب هذا العطل، مشيرا الى ان قيمة تذكرة الراكب الاجنبى الواحد تصل الى 65 دولارا.

واشار المتحدث الرسمى الى ان اعداد الاهالى المتجمهرين على خط سكة حديد العياط فى تزايد ،حيث وصل الى اكثر من عشرة آلاف شخص، مؤكدا ان الاهالى اعلنوا عدم رغبتهم فى فض الاعتصام الا اذا تمت ازالة محطة تقوية المحمول نهائيا.

يذكر ان حوالى الفى شخص قاموا منذ الثالثة والنصف من عصر امس بقطع طريق خط سكك حديد واشعال النيران فى الفلنكات الخشبية لقضبان الخط فى -بمها بمركز العياط -محافظة الجيزة اعتراضا منهم على تركيب محطة تقوية تابعة لاحدى شركات المحمول.

أهم الاخبار