رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إضراب سائقي ميكروباص فيصل

محلية

الاثنين, 06 يونيو 2011 07:43
الجيزة - أ ش أ


أضرب مئات من سائقى سيارات الاجرة "الميكروباص" بشارع الملك فيصل بالجيزة اليوم الاحد عن العمل ، مطالبين بالغاء كافة المخالفات المرورية المحررة ضدهم .وقام السائقون المضربون بالتوقف عن العمل بشكل كامل والتواجد بسيارتهم على امتداد شارع فيصل من ميدان الجيزة وحتى ميدان الرماية دون تحميل اى ركاب .. مؤكدين انهم لن يفضوا اعتصامهم قبل الغاء المخالفات المحررة ضدهم ،

ويقولون "ان كافة تلك المخالفات تعسفية من قبل ضباط وامناء الشرطة ومطالبين بحسن معاملتهم".
يذكر ان السائقين على خط فيصل والهرم جيزة يقومون بتقسيم الطريق اكثر من ثلاث مرات على خط سيرهم لتحصيل الاجرة أكثر من مرة من الراكب ويقومون بزيادة تعريفة الركوب المقررة بـ 75 قرشا لأكثر من 150 قرش
في كثير من الاحيان مما يخلق حالة شلل تام في طريق فيصل والهرم خاصة مع فترة انتظام الدراسة وتكدس الركاب على الطريق وغياب اي شرطة مرورية لالزامهم بخط السير او تعريفة الاجرة.
وفى السياق ذاته ، قامت مجموعة من البلطجية والخارجين عن القانون باعتراض اى سيارة ميكروباص تقوم بتحميل الركاب وانزال الركاب منها عقب تهديدهم بالاسلحة البيضاء والعصى.
وادى الاضراب الى حدوث تكدس كبير بمحطات مترو الانفاق بالجيزة ، وذلك بعد ان كانوا يعتمدون اساسا على سيارات الميكروباص فى تنقلاتهم .

 

أهم الاخبار