رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهر معلمى الحصة بالبحيرة

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 21:00
كتب - حسني عطية:

تظاهر المئات من معلمى الحصة بمحافظة البحيرة اليوم أمام مبنى المحافظة لعدم تنفيذ تعليمات المحافظ الأسبوع الماضى والتى جاء فيها تثبيت معلمى

الحصة ممن مضى عليهم ثلاث سنوات فى العمل وكذلك التعاقد مع المعلمين ممن هم أقل من ثلاث سنوات، وذلك تنفيذا للقرار الوزارى رقم ( 75) بتاريخ 2/3/2011 بشأن تثبيت جميع المتعاقدين والمعلمين بالحصة من حملة المؤهلات العليا.

وكذا القائمون بخدمة العملية التعليمة من حملة المؤهلات المتوسطة وفوق المتوسطة ممن مضى عليهم ثلاث سنوات أو

أكثر وكذلك تعليمات المحافظ

فى 27/4/2011 بذلك وأيضا بعمل عقود للعاملين بالحصة لمدة أقل من ثلاث سنوات.

ويتساءل المتظاهرون لماذا لم يتم تنفيذ تصريحات المحافظ ؟، وهل كانت للتهدئة؟، وهذا ما أدي بالمعلمين بالتظاهر مرة أخرى وتصادف أثناء تظاهرهم دخول المحافظ مبنى المحافظة، وطالبه المعلمون بتنفيذ ما وعدهم به.

ويقول محاسب حمدى مصطفى إسماعيل رئيس لجنة الوفد بإدفينا إنه من خلال متابعته لهذا الموضوع

الأسبوع الماضى بعد تصريحات المحافظ بتنفيذ مطالب المعلمين، توجه ومعه عدد من معلمى الحصة إلي إدارة رشيد التعليمية فكان رد المسئول بالإدارة أنه ليس لديه تعليمات مكتوبة بالتنفيذ وكل ما لديه تعليمات شفوية من وكيل وزارة التعليم بالبحيرة وكذلك محافظ البحيرة وأنه لا يستطيع التنفيذ لعدم تعزيز البند فى الميزانية، وأنه لو فعل ذلك لن يجد المعلمون الذين سيتم التعاقد معهم مرتبات شهرية وعندئذ سيعودون عليه قانونا إذا لم يجدوا مرتبات ويتعجب من قدرة المحافظين فى المحافظات الأخرى على تنفيذ القرار دون محافظة البحيرة. وقد اتفق المتظاهرون على نقل تظاهراتهم أمام مجلس الوزراء من صباح الغد.

أهم الاخبار