رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العيسوى: الداخلية زوّرت الانتخابات في عصر مبارك

قال وزير الداخلية منصور العيسوي إن الشرطة كانت فيما قبل تزوّر الانتخابات البرلمانية كنتيجة لـ"فكر مؤسسي" قائم على التزوير، وأن هذا الفكر تغيّر الآن بعد أحداث ثورة 25 يناير.

وأضاف في تصريحات لـ "برنامج محطة مصر" على فضائية مودرن حرية، على هامش مؤتمر "التحولات الديمقراطية" برعاية البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة أن" جهاز الشرطة لن يتدخل بأي شكل في الحياة السياسية، وسيقتصر دوره في أي انتخابات مقبلة على العملية التنظيمية"، مشيراً إلى أن مصر الآن تنتقل نحو الحرية والديمقراطية.

فيما أكد علي جاهزية وزراة الداخلية لتنفيذ أي قرار يصدر من النيابة العامة بنقل مبارك، وكذلك تأمين المكان الذي ستتم فيه محاكمته.

كما نفى العيسوي، مسئولية الشرطة عن وفاة أحد المواطنين-سائق- أمام قسم شرطة "الأزبكية" الجمعة الماضية، والتي تسببت في وقوع

اشتباكات أمام القسم ومحاولة اقتحامه من جانب المتظاهرين، مؤكدا عدم حدوث أي تعد من الشرطة على السائق الذي لقي حتفه على يد المواطنين، لكن المتظاهرين فهموا الحادث بشكل خاطئ عقب ذهاب أحد الأشخاص إلى ميدان التحرير ونشره شائعة بين المتظاهرين تفيد بتسبب الشرطة في وفاة السائق وهو ما تسبب في حدوث الاشتباكات فيما بعد ومحاولة اقتحام قسم الشرطة من قبل المتظاهرين.

وأضاف العيسوي أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة من أجل السيطرة على الوضع الأمني في الشارع وعودة الاستقرار مرة أخرى.