رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حجازى: لا خسائر بشرية باحتجاجات العياط


قالت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه لم تسجل حتى الآن أية خسائر بشرية أو إصابات نتيجة تجمهر ألفى شخص منذ الثالثة ونصف عصراً حتى الآن على خط سكة حديد قرية منوف بمركز العياط بالجيزة.

وأوضح المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد مصر المهندس محمد حجازى فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم أن هناك خسائر مادية ولكن لم تقدر حتى الآن، مشيرا إلى أنه سيتم تقدير حجم الخسائر بعد انتظام حركة القطارات الوجه القبلى.

وأضاف حجازى أن هناك نوعا آخر من الخسائر وهى خسائر معنوية متمثلة فى سوء معاملة الركاب المواطنين لموظفى الهيئة اعتقادا منهم بأن الهيئة هى المتسببة فى عطلة حركة القطارات.

وأعرب المتحدث الرسمى -على لسان قيادات الهيئة- عن قلقه إزاء الموقف الذى يعيشه الركاب حاليا نتيجة احتجازهم لأكثر من خمس ساعات فى القطارات حتى الآن.

وأشار حجازى إلى توجه مجموعة من الأهالى بالعياط - وصل عددهم إلى 2000 شخص- إلى شريط السكة الحديد لقطع

الطريق احتجاجا على قيام إحدى شركات المحمول بإنشاء محطة تقوية على أرض خاصة بهم، وهو الأمر الذى اعتبره المزارعون يمثل أضرارا مادية لهم، مما أدى إلى تعطل حركة القطارات، مبينا أن الأهالى أشعلوا النيران فى كميات كبيرة من الفلنكات الأخشاب المتواجدة على القضبان، مانعين بذلك حركة القطارات، وأن الحركة توقفت تماما سواء بالنسبة للقطارات المتوجهة أو القادمة من محافظات الصعيد اعتبارا من الثالثة ونصف عصرا حتى الآن.

وأضاف أن الأهالى المتجمهرين من قرية منوف والقرى المجاورة وأن لهم مطالب فئوية لا دخل للهيئة فيها قاموا على إثرها بإشعال النيران على القضبان مما دفع الهيئة لإيقاف حركة وجه قبلى جميعها.