رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القطاع الخاص يشارك فى مبادرة السلع المخفضة

محلية

الثلاثاء, 03 سبتمبر 2013 18:39
القطاع الخاص يشارك فى مبادرة السلع المخفضة
جيهان موهوب

أعلن الدكتور محمد أبوشادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم، أنه تم الاتفاق مع إحدى كبريات الشركات العالمية العاملة فى مجال  تجارة التجزئة للسلع الغذائية من خلال فروعها المنتشرة على مستوى محافظات مصر، على المشاركة فى مبادرة التخفيضات لأسعار السلع التي تقوم بها وزارة التموين والتجارة

الداخلية لتقديم السلع للمواطنين بتخفيضات تتراوح من 10 إلى 25% للسلع الأساسية التى يحتاج إليها المواطنون ومنها السكر والزيت والأرز واللحوم والدواجن وغيرها.

وقال الوزير، عقب اجتماعه اليوم مع سيف البتانوني، مدير إحدى الشركات العالمية العاملة بتجارة

التجزئة بمصر إن الاندماج بين الحكومة في القطاع الخاص فى مبادرة التخفيضات الشهرية تهدف الى تخفيف حدة ارتفاع الأسعار على المواطن المصري وخاصة محدودى الدخل ليحصل على احتياجته بأسعار تناسب دخله وفى نفس الوقت تعمل هذه المبادرة على تنشيط  الاقتصاد المصري والذى يمر بفترة ركود حالية نتجية الأحداث الراهنة.

وأكد أن مباردة التخفيضات الشهرية التى بدأت من أغسطس الماضي تتم بالتنسيق مع وزارة الاستثماروالشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركتي

الجملة من خلال طرح السلع بتخفيضات من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية المنتشرة على مستوى الجمهورية كما يشارك فيها الاتحاد التعاوني الاستهلاكي من خلال 3600 فرع منتشرة فى جميع المحافظات .

وأشار أبوشادي إلى أن الاندماج بين الحكومة والقطاع الخاص فى مبادرة التخفيضات تعمل على حماية المواطن المصري من ارتفاع الأسعار من بعض التجار الجشعين فضلا عن تنشيط حركة البيع والشراء للمحلات والمساهمة فى نمو الاقتصاد المصري.

من جانبه قال أحمد يحيى رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة تجارة القاهرة, وعضو الاتحاد العام للغرف التجارية ان المبادرة ستعمل على تنشيط السوق الذى وصلت نسبة الركود به إلى 40 فى المائة وسوف تساعد التجار على تحقيق هامش ربح .

أهم الاخبار