عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

15 جامعة مصرية ضمن أفضل 100 جامعة عربية وأفريقية

بوابة الوفد الإلكترونية

صرح الدكتور إبراهيم شعبان مدير وحدة مشروعات تطوير التعليم العالى بأن ما أصدرته مؤسسة «ويبوميتريكس» للمؤشرات العالمية للجامعات لقياس جودة الخدمات التعليمية والبحثية لأكثر من عشرين ألف جامعة حول العالم أظهر فى مؤشراته تقدم الجامعات المصرية الحكومية فى هذا التقييم العالمى

الذى شمل الترتيب المصرى والعربى والأفريقى والعالمى خلال الستة أشهر الماضية من يناير 2013 إلى يوليو 2013 وقال إن أهم المؤشرات التى وردت فى التقرير تشمل دخول جامعتى الفيوم والمنوفية لأول مرة ضمن أفضل مائة جامعة عربية وأفريقية، ليصبح إجمالى الجامعات الحكومية المصرية خمس عشرة جامعة ضمن أفضل مائة جامعة على المستويين العربى والأفريقى. وتقدم الترتيب العالمى بنسب تتراوح بين 10٪ و33٪ لجامعات المنوفية وطنطا والفيوم وسوهاج وبنى سويف وحلوان والمنيا وقناة السويس وحلوان.
وأكد الدكتور أحمد حسن المدير

التنفيذى لمشروع تكنولوجيا المعلومات أن جامعة القاهرة احتلت المرتبة الأولى على مستوى الجامعات المصرية. وتقدم ترتيبها على المستوى العربى لتحتل المرتبة الخامسة بدلاً من السادسة فى تقييم يناير 2013، وتثبيت ترتيبها على المستوى الأفريقى عند المرتبة العاشرة.
وجاء ترتيب جامعة عين شمس على المستوى العالمى لتسبق 240 جامعة، وعلى المستوى العربى تحسن ترتيبها من المستوى السابع عشر إلى المستوى الرابع عشر، وعلى مستوى الجامعات الأفريقية تقدم ترتيبها من المرتبة 25 إلى المركز 17، كما تحتل الترتيب الثالث على مستوى الجامعات المصرية.