رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعديات على وحدات سكنية وأراضٍ زراعية بالإسماعيلية

تمكنت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع عناصر من القوات المسلحة بإزالة مئات التعديات على الآلاف من الأفدنة الزراعية وعشرات الوحدات السكنية بالمحافظة خلال الاسابيع الماضية، ففي القنطرة غرب تمكنت حملة أمنية مكبرة بالتعاون بين قوات الجيش والشرطة بالإسماعيلية من إزالة التعديات على 200 فدان من أراضي شباب الخريجين غرب قناة السويس.

وقالت مصادر أمنية إن الحملة تمكنت من إزالة تعديات أهالي وأفراد وشركات على أراضي شباب الخريجين بحوض 28 بالقنطرة غرب، وتم إزالة 15 منزلا أقامها المتعدون على الأراضي ونزع أشجار للزيتون والموالح، وتم تسليم الأراضي للعشرات من شباب الخريجين المخصصة لهم .

وفي مركز التل الكبير أسفرت حملة أمنية مكبرة عن ازالة لعدد71 حالة إزالة منها 50 قرار إزالة خاص بالإصلاح والائتمان الزراعي وعدد21 قرار خاص بأراضى هيئة الأوقاف المصرية .

وقال اللواء أحمد حسين محافظ الإسماعيلية إن الحملة تم القيام بها بمركز ومدينة التل الكبير

ولجان حماية الأراضى الزراعية من الإصلاح الزراعى ومديرية الزراعة .

وفي نطاق مركز ومدينة ابوصوير تعدى العشرات من البلطجية والخارجين على القانون على مساحات زراعية متنوعة وتم إقامة الخيام عليها حيث تمكنت القوات المسلحة من إخلاء من المتعدين عليها .

وفي منطقة المحسمة تنوعت البلاغات المقدمة للحاكم العسكري عن قيام بعض الملثمين بالتعدي على مساحة من الأرض الزراعية ومحاولة فرض سيطرتها عليهم.

وفي مركز فايد تلقت بلاغات متعددة عن قيام عدد من الخارجين على القانون بالتعدي على أراضي زراعية ومساحات فضاء بمنطقة سرابيوم والضبعية حيث تم التعامل مع المعتدين وتم إخلاء الأرض وتسليمها لأصحابها .