رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محلب يعد بحل مشاكل المياه والصرف قبل فصل الشتاء

محلية

الاثنين, 02 سبتمبر 2013 13:35
محلب يعد بحل مشاكل المياه والصرف قبل فصل الشتاءالمهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق
كتب- صادق حشيش:

أكد المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن هناك شكاوى وتحديات كثيرة فى قطاع الصرف الصحى بمحافظة الإسكندرية، وسيتم التعامل على الفور لحل مشكلات هذا القطاع، قبل بدء فصل الشتاء، حتى لا تتكرر مشكلات العام الماضى بالمحافظة.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير- مساء أمس الأحد- إلى مقر شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالإسكندرية، لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين بالمحافظة.
وطالب الوزير بأن تكون هناك خطة واضحة للطوارىء بشركة الصرف الصحى بالإسكندرية، مشيرا إلى أن هناك مشروعات معطلة فى هذا القطاع، وسنعطى فرصة للشركات العاملة فى هذه

المشروعات لإثبات الجدية، وإسراع وتيرة العمل بتنظيم ورديات على مدى الـ24 ساعة، وسنحاسب أى شركة لا تبدى الجدية، وسيتم سحب المشروعات منها.
وكلف المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المسئولين بقطاع الصرف الصحى، بالمشاركة مع مسئولى المحافظة، بمتابعة وحل مشكلات الصرف الصحى فى العامرية والعجمى والمعمورة ومحطة صرف صحى السيوف، وأن تكون هناك تقارير متابعة دورية عن الأداء فى هذه المشروعات.
وشدد الوزير على أنه ليس هناك شىء مستحيل، أى مشكلة يجب
عرض حجمها، ثم الحلول المقترحة، وبرنامج زمنى للحل المقترح، ويجب أن يكثف جميع العاملين بقطاع مياه الشرب والصرف الصحى جهودهم لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
من جانب آخر أشار الوزير إلى أن التعدى على شبكات المياه يمثل التحدى الأكبر لشركات المياه بوجه عام، وستكون هناك خطوات محددة للتعامل مع هذه الظاهرة، التى لها آثار سلبية كثيرة.
تجدر الإشارة إلى أن اللواء طارق المهدى، محافظ الإسكندرية، حضر لقاء الوزير مع مسئولى شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، للتأكيد على ضرورة الانتهاء من المشروعات التى يتم العمل بها، والتى ستسهم فى حل كثير من مشكلات الصرف الصحى قبل بدء الشتاء، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بالتنسيق الكامل لتذليل أى عقبة، وتسهيل مهام الشركات المنفذة لهذه المشروعات.

 

أهم الاخبار