رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ أسيوط يشدد على إزالة المطبات غير القانونية

بوابة الوفد الإلكترونية

عقد اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط اجتماعًا طارئًا لمناقشة مشكلات المرور بالمحافظة وإيجاد حلول فعالة وسريعة لها، وذلك بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة واللواء عادل زكى مدير إدارة المرور والعميد علاء عبدالجابر مدير إدارة المواقف ومجموعة من الإعلاميين ومراسلي الصحف.

وناقش المحافظ خلال الاجتماع إمكانية تفعيل وتشغيل محطة قطار جامعة الأزهر وذلك لخدمة قطاع عريض بالمنطقة وخاصة طلاب جامعة أسيوط والأزهر وسكان المنطقة الشمالية حيث إنها ستخفف العبء عن المحطة الرئيسية لافتاً إلى رفع مذكرة بالموضوع لرئيس هيئة السكة الحديد.
وتناول حماد مشكلة المطبات غير القانونية التى قام بإستحداثها الأهالي أمام منازلهم وشدد على ضرورة الاسراع فى إزالتها لما لها من معوقات على تسيير حركة المواصلات كما تناول مشكلة خطوط سير المركبات داخل المدينة وعدد الركاب الزائد وارتفاع التعريفة النقدية وأمر بأن يكون هناك رادع قوى للحد من هذه المشكلة بالاضافة إلى عمل ملصقات على كل

مركبة يحدد بها خط السير وعدد الركاب والاجرة ولصق تليفون عمليات المرور على كل المركبات والتاكسيات بالمحافظة لتلقي شكاوى المواطنين بالتعاون مع ادارة ومباحث المرور بالمحافظة.
كما ناقش محافظ أسيوط مشكلة إشارات المرور وازدحامها خصوصاً فى وقت الذروة وخاصة إشارة إمتداد يسرى راغب وإمكانية عمل كوبرى علوى فى هذه المنطقة يغذى منطقة السادات ويرفع الضغط عن هذه المنطقة .
كما أوصى اللواء ابراهيم حماد بعمل دراسة لتخفيف الضغط على كوبرى السادات وعزت جلال من خلال إقامة نفق فى هذه المنطقة كما أمر بإعداد دراسة لانشاء جراج متعدد الطوابق وعرض الاماكن المطروحة بالمحافظة لإقامتة.