رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من بين 180 ألف مواطن تقدموا

29 ألف فائزاً بقرعة الحج السياحي

محلية

الأحد, 01 سبتمبر 2013 08:22
29 ألف فائزاً بقرعة الحج السياحي ناصر ترك
كتبت: فاطمة عياد

أعلنت وزارة السياحة نتائج القرعة الالكترونية لاختيار الفائزين بالحج مع شركات السياحة هذا العام.. تم إجراء القرعة بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

. وأعلن مصطفي عبداللطيف وكيل وزارة السياحة، ورئيس الإدارة المركزية للشركات أن عدد المواطنين الذين تنافسوا علي الحج السياحي هذا العام بلغ 179 ألف مواطن بعد استبعاد 3507 مواطنين تبين قيامهم بسابقة وقد فاز بقرعة الحج السياحي في مستوياته المختلفة 29 ألفا و600 حاج، وقال إن عدد الشركات التي ستنفذ الحج هذا العام بلغ 1953 شركة سياحية وقد تم حجب نتائج 71 شركة لحين مراجعة طلباتها والتأكد من عدم تعمدها تكرار أسماء الحجاج، وأعلن أن غرفة عمليات الحج بالوزارة فتحت أبوابها لبدء إنهاء الإجراءات وإصدار تأشيرات الحج من القنصلية السعودية كما ستقوم بمراجعة أخري اليومين القادمين لأسماء الحجاج لاستبعاد أي أسماء وهمية أخري يكون قد تم تسجيلها من قبل بعض الشركات المخالفة للضوابط المنظمة للحج.. وأضاف عبداللطيف أن هشام زعزوع وزير السياحة شدد علي عدم إجراء أي تغييرات في ضوابط الحج السياحي ولن يتم تغيير نسبة الاستبدالات المقررة بالضوابط وهي 10٪ من

حجاج كل شركة للحالات المرضية المثبتة بالشهادات الطبية والحالات الحرجة.. كما لن يتم السماح بتغيير الحد الأقصي لأسعار الحج تحت أي مسمي.
وقال عبداللطيف إن عدد الحجاج الذين سيسافرون علي برامج الحج الفاخر والخمس والأربع نجوم بلغ 10 آلاف حاج من بين 33 ألفا تقدموا لتلك البرامج سوف يسافرون من خلال 662 شركة.. أما المستوي 3 نجوم بلغ عدد المتقدمين إليه 17 ألفا و278 مواطنا تنافسوا علي 3200 تأشيرة سيتم تنفيذها من خلال 363 شركة فيما سجل عدد المتقدمين للمستوي البري أعلي الإعداد حيث بلغ 79 ألفا و808 مواطنين يتنافسون علي 10010 تأشيرات، سيتم تنفيذها من خلال 775 شركة سياحية.
وعن المستوي الاقتصادي للتأشيرات التي حصلت عليها السياحة هذا العام من حج القرعة أوضح عبداللطيف أن عدد المتقدمين لهذا البرنامج بلغ 49 ألفا و749 مواطنا تنافسوا علي 5600 تأشيرة سيتم تنفيذها من خلال 224 شركة.
وأعرب وكيل وزارة السياحة عن أمله في نجاح موسم
الحج العام الحالي بالصورة التي تساعد علي تحقيق أهداف الوزارة من خلال الإعداد المتميز لموسم الحج هذا العام مشيرا الي أنه تم مد موعد التقدم للحج علي الموقع المخصص ثلاثة أيام من جانب وزير السياحة هشام زعزوع تقديرا منه للظروف التي تشهدها البلاد حاليا، والتي قد تكون أعاقت العديد من الحجاج عن التقدم أو اتخاذ بعضهم القرار متأخرا.
ومن جانبه أكد ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس اللجنة الدينية بالغرفة أنه في حال ثبوت قيام الشركة بتلك المخالفة، سوف يتم إلغاء كشف الأسماء دون أدني مسئولية علي الوزارة وتحميل الشركة لمسئوليتها القانونية أمام الوزارة والمواطنين للحفاظ علي سمعة القطاع السياحي ومصداقيته.
وأضاف أن الغرفة لن تتدخل بأي حال للدفاع عن الشركات التي يثبت تعمدها مخالفة ضوابط الحج حفاظا علي مصالح الحجاج والشركات الجادة وسمعة القطاع السياحي.. وقال تركي إن الحج الاقتصادى الذي يمثل 60٪ من الحج السياحي هذا العام سيتميز بخدمات كبيرة وغير مسبوقة وبأسعار أقل من القرعة وأهم تلك الخدمات تقديم وجبات طول الرحلة وخدمة متميزة في مني وعرفات.
تم إجراء قرعة الحج السياحي بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء بحضور كل من باسل السيسي رئيس اللجنة الاقتصادية بغرفة الشركات، وإيهاب عبدالعال أمين صندوق الغرفة، وعلاء الغمري رئيس لجنة شئون الأعضاء وسيف العماري أمين صندوق الاتحاد المصري للغرف السياحية ورؤساء غرف شركات السياحة الفرعية صلاح فليفل ومحمد عبدالله.
 

أهم الاخبار