رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شرف: نواجه البلطجة بنظام أمني جديد

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 14:16
كتب - ناصر فياض:


أعلن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء في كلمته أمام منتدى التحول الديمقراطي أن حكومته تواجه انهيار الأمن، وتفشي أعمال البلطجة والفتنة الطائفية من خلال إقامة نظام أمني جديد، يراعي حقوق الإنسان، ويتسم بالشفافية، ويحدد الضوابط في الأداء. وقال إن حكومته تسعى لتطبيق آليات الحكم الرشيد ولا تعتمد على الشعارات الزائفة التي عفى عليها الزمن،

وأوضح أن الحكومة تعمل بجدية، وتفعل دور المجتمع المدني والنقابات المستقلة وتشجع على الرقابة والمساءلة لأي مخالف مهما كان مسئولاً.

واعترف شرف بوجود فساد كبير في المؤسسات وأن عصر ما بعد الثورة يشهد بمكافحة الفساد المتفشي ومحاكمة الفاسدين، ومنع تزاوج السلطة بالمال ، كما

تسعى حكومته لوضع آلية جديدة تمكن القطاع الخاص من العمل والانتاج في ظل ضوابط لمنع الاحتكار وإرساء أساليب وآليات التشاور لإصدار القوانين والتشريعات اللازمة في ظل غياب البرلمان.

كما اعترف بأن النظام السابق ترك وضعًا منهارًا أمنيًا واقتصاديًا، وأن التحديات الكبيرة تعتمد على البناء، وإنجاح الثورة، وتحقيق أهدافها في البناء والتنمية والأمن، وعدم الإلتفات للمحاولات الفاشلة لإجهاض الثورة. ووعد شرف الشعب المصري بالتغيير الشامل والجذري واقتلاع الفساد من جذوره وإصلاح كل مؤسسات الدولة.

أهم الاخبار