رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البرعي يحذر العمال من عدم إطلاق الحريات النقابية

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 13:35
القاهرة - أ ش أ:


أعرب وزير القوى العاملة والهجرة د. أحمد حسن البرعى عن أمله فى أن يستمر الحوار الاجتماعى وحالة الحراك الفكرى الإيجابى حول قضايا العمل والعمال والحريات النقابية والتدريب لأنه الوسيلة الوحيدة لبناء دولة ومجتمع حديث خاصة بعد ثورة 25 يناير، محذرا من مغبة عدم التعاون لإطلاق الحريات النقابية. وقال البرعي، فى كلمته خلال مؤتمر الحوار الاجتماعى الأول حول الحريات النقابية والتدريب بمقر وزارة القوى العاملة والهجرة، إنه لا

يمكن اصدار قانون حول الحريات النقابية أو يتعلق بالعمل والعمال وأطراف الإنتاج دون تشاور وحوار مجتمعى حوله، لافتا إلى أن هناك مقاومة شديدة من جانب التنظيم النقابى ( اتحاد عمال مصر) لإقرار الحريات النقابية فى مصر وإطلاق حرية تشكيل النقابات على صعيد العمال أو أصحاب الأعمال والدليل أنه تم اليوم الاعلان عن تشكيل نقابة
لاصحاب الأعمال ومستوردى المستحضرات والمستلزمات الطبية.

وأوضح أن هذا القانون "مشروع قانون الحريات النقابية" هو السبب الرئيسى لرفع اسم مصر من قائمة الدول المخالفة للاتفاقيات الدولية بمنظمة العمل الدولية.

ودعا إلى عقد جلسة استثنائية أخرى لمتابعة الحوار الاجتماعى حول الحريات النقابية فى وقت لاحق، موجها اللوم لاتحاد عمال مصر بسبب عدم التجاور والتعاون مع الوزارة لتنفيذ قانون الحريات النقابية، ومؤكدا أنه أصبح أمرا واقعا.

وحذر من الاستمرار فى عدم التعاون مع تنفيذ القانون، لا يدفعنا إلى الامام وأن بابه مفتوح أمام الجميع للتعاون وأنه سعيد بحالة الحوار القائمة حاليا.

أهم الاخبار