رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

دراسة النظام التراكمي لحساب علاوات العاملين بالكهرباء

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 10:50
القاهرة - أ ش أ:


قال د. حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة اليوم الاحد إن الوزارة تسعى إلى تنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه مع ممثلى العاملين بشركات إنتاج الكهرباء فيما يتعلق بالمزايا المالية والعلاوات، مؤكدا أنه تم بالفعل صرف معظم هذه المزايا مع مرتب شهر مايو الماضى وتعكف الشئون المالية والإدارية على تنفيذ الجزء المتبقى من هذه الاجراءات. وأكد يونس حرص قطاع الكهرباء على تحقيق الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى لجميع العاملين بالكهرباء وأسرهم بما

يشكل دافعا وحافزا لهم على توجيه كل طاقتهم وقدراتهم لدفع العملية الانتاجية ودعم مسيرة البناء من جانبه، أوضح منير عبدالحكم العضو المتفرغ للشئون المالية الإدارية للشركة القابضة لكهرباء مصر أن ما تم الاتفاق عليه أثناء اجتماع الوزير وممثلى العاملين بشركات الإنتاج قد تم تنفيذ معظمه بالفعل وجار تنفيذ الجزء المتبقى.

وأوضح عبدالحكم أنه فيما يتعلق بحساب

العلاوات الخاصة بالنظام التراكمى فقد قامت 12 شركة من شركات الكهرباء التابعة بالانتهاء من دراسة تطبيق النظام التراكمى وباقى عدد 4 شركات سوف تنتهى من هذه الدراسات بنهاية هذا الأسبوع وسيتم نهاية الأسبوع القادم إعلان ما ستسفر عنه دراسة تطبيق النظام التراكمى من نتائج .

كما أوضح أنه فى حالة وجود أثار سلبية نتيجة تطبيق هذا النظام على بعض الشرائح من العاملين بالكهرباء فسيم عقد اجتماع مع ممثلى الشركات للاتفاق على حل بديل ومناسب يتم تطبيقه بغرض تحقيق الاستفادة لجميع العاملين ودون أن يكون لهذا الحل أى أثار سلبية.

أهم الاخبار