رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل افتتاح ساحة محطة مصر إلى يوليو

محلية

الأحد, 05 يونيو 2011 10:08
القاهرة - أ ش أ

قال المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم الأحد إنه تم الانتهاء من أعمال المرحلة الأولى لتطوير محطة مصر منذ أكثر من شهر، وكان من المقرر افتتاحها خلال شهر يونيو الجارى، إلا أن الباعة الجائلين حول المحطة تسببوا فى تأجيل الافتتاح إلى شهر يوليو القادم.

وأكد حجازى أنه تم عقد لقاءات مع الأجهزة المعنية من وزارة الداخلية ومحافظة القاهرة لوضع حل لمشكلة الباعة الجائلين والذين يصل عددهم الى أكثر

من 500 بائع متجول، مشيرا الى أن الموقف الحالى يدعو الى القلق والخوف من احتلال الباعة للساحة الخارجية بعد افتتاحها.

وأضاف انه من المتوقع -بحسب كلام المسئولين- أن يتم اختيار مواقع بديلة للباعة الجائلين ،حتى لا يضيع الوجه الجمالى والحضارى لمحطة مصر والتى تكلف تطويرها حوالى 160 مليون جنيه... مشيرا الى انه جار وضع اللمسات النهائية لأعمال المرحلة الاولى

من التطوير والتى من المتوقع الانتهاء منها خلال الفترة القادمة.

وعلى صعيد آخر ..قال المهندس محمد حجازى المتحدث الرسمى للهيئة القومية لسكك حديد مصر فى تصريحه إن الهيئة تستعد حاليا لوضع قطار النوم - خط القاهرة مرسى مطروح على خريطة التشغيل تيسيرا على المواطنين المصطافين.

وأوضح انه من المقرر بدء تشغيل قطار النوم -الذى يتم تشغيله بشكل سنوى فى فترات الصيف- اعتبارا من يوم الجمعة القادم الموافق 10 يونيو وحتى نهاية شهر رمضان القادم ،مشيرا الى أنه فى حالة وجود حجوزات بعد شهر رمضان سيعاد تشغيل القطار لمدة 10 الى 15 يوما إضافية.

 

 

 

 

أهم الاخبار