رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير البحث العلمى : نخطط لتنمية سيناء

محلية

الاثنين, 26 أغسطس 2013 17:15
وزير البحث العلمى : نخطط لتنمية سيناء
كتبت – نرمين عشرة:

التقى الدكتور رمزى استينو، وزير البحث العلمى، اليوم الإثنين بمجلس البحوث والتطوير،  بمقر المركز القومى للبحوث الذى يضم كبار علماء بالمركز واستمع إلى مقترحاتهم وطلباتهم.

وصرح أستينو أنه يخطط لإنشاء هيئة عليا لتنمية سيناء تحت إشراف الوزارة، موضحا أن هناك كما من الأبحاث فى المجالات المختلفة يمكن استغلالها فى تنمية هذه المنطقة الإستراتيجية من أرض مصرعلى أن تراعى

احتياجات المواطن السيناوى وكذلك المستفيدين وذلك لتعظيم الفائدة.
وحول رؤيته للبحث العلمى، أشار أستينو إلى أن هذه الرؤية يجب أن تكون نابعة ومنبثقة من آراء ورؤية علماء المراكز البحثية مجتمعة حتى لا تكون هذه الرؤية منفردة، مؤكدا على حرصه الشديد نحو تحسين حياة الباحث والعمل على وجود آلية
لتأمين صحى والعمل على تحسين منظومة دعم الباحثين والعمل نحو الاهتمام بشباب الباحثين وطلبة المدارس النابغين فى مجال الابتكار والبحوث.
وأضاف أستينو أنه يعمل جاهدا ويهدف إلى أن تكون الوزارة خدمية وإن تكون المعاهد والمراكز البحثية بيوت خبرة عالمية وأن يتم التركيز على القضايا المهمة مثل قضايا الأمن الغذائى والمياه والطاقة.
وطالب علماء وأستاذة المركز وزير البحث العلمى بأن تهتم الحكومة والقيادة السياسية بصورة فعلية بالبحث العلمى والباحثين وأن تكون هناك إرادة حقيقة للنهوض بمنظومة العلم والبحوث.

 

أهم الاخبار