رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

77 ألف قضية أمام النيابة الإدارية

المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل

أكد المستشار محمد عبد العزيز الجندي وزير العدل أن شباب ثورة 25 يناير أسقط نظاما استمر لمدة 60 عاما فى 18 يوما فقط وذلك بأن ألقى الله الرعب في قلوب القائمين على النظام السابق أمام سقف مطالب شباب الثوار.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة التدريبية التاسعة لاعضاء النيابة الإدارية التى عقدت فى مكتبة الأقصر العامة (مبارك سابقا) على هامش زيارته للمحافظة لافتتاح مجمع النيابات الإدارية الجديد بالمحافظة، يرافقه اللواء خالد فودة محافظ الأقصر والمستشار تيمور مصطفى رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وأضاف الجندي أن النيابة الإدارية تلقت 76609 قضايا و 17 ألف شكوى فساد بعد الثورة والتى لولاها لم يتكشف هذا الكم من الفساد والذى تجرى النظر فيه بشكل سريع وفقا للقانون والعدالة.

وقال: إنه لم يتصور أى مصري أن يصل النظام السابق إلى هذا الحد من الفساد، كما أنه لم يتصور أي رمز

من رموز الفساد السابقين أن يزج بهم فى السجون يوما ما، وطالب الوزير من أعضاء النيابة الإدارية الالتزام، موضحا لهم أن القاضي يجب أن يكون (قدوة)، وإن لم يكن فسوف يكون عبرة.

كما دعا الجندي الحضور بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح شهداء مصر الأبرار الذين عن طريقهم تحققت العدالة الاجتماعية التي كان ينص عليها القانون والدستور ولم تطبق الا بأرواحهم الذكية.

وكان المستشار محمد عبد العزير الجندي قد وصل صباح اليوم السبت إلى الاقصر وقام بزيارة خاصة لفضيلة الأمام الاكبر الشيخ أحمد الطيب شيخ الأزهر بساحة الطيب بالبر الغربى بالأقصر.