رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأسيس نقابة لأعضاء هيئة التدريس

محلية

السبت, 04 يونيو 2011 19:58
كتب- صلاح شرابي:

أعلن الدكتور محمد الشفقي عن تأسيس نقابة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية مطالبا بانتخاب رؤساء الجامعات وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس بالاقتراع الحر المباشر وليس التعيين كما فعل النظام البائد أثناء فترة حكمه.

وشدد الشفقي خلال اللقاء الذي نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة محمد عبد القدوس بالتعاون مع حركة"6أبريل ..معا نحو حياة أفضل للاستاذ الجامعي" علي

ضرورة زيادة مرتبات الأساتذة الجامعيين لتوفير حياة كريمة تتناسب مع جهودهم وأبحاثهم لخدمة العملية التعليمية مشيرا الي حاجة الأساتذة إلي قانون جديد يتم وضعه من خلال الأعضاء وخاصة المتخصصين في القانون.

وقال الشفقي: إن عدد الأعضاء المنضمين للنقابة حتي الآن وصل الي قرابة 13 ألف عضو وتهدف

الي حماية الحريات الاجتماعية والأكاديمية والحفاظ علي المهنة وتكافؤ الفرص والتعاون مع كافة الجامعات وتقديم المساعدة للأعضاء في حالات الزواج والوفاة والشدائد.

وأكد الحضور علي أحقية الاساتذة المصريين في الخارج بعضوية النقابة لربط علماء مصر في الخارج بالداخل، مشترطا أن تكون عضوية النقابة شرطا أساسيا لمزاولة المهنة.

وطالبت الدكتورة هدي حسن حسن المجلس الأعلي للقوات المسلحة والحكومة المصرية بتحقيق مطالب أعضاء هيئة التدريس قائلة: "لايمثلنا أي قادة آخرين أو من يدعي التحدث باسمنا مع أي جهة".

أهم الاخبار