عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعاوى جديدة ضد تصدير الغاز لإسرائيل

قال السفير إبراهيم يسري إنه علم بوجود صفقة جديدة لتصدير الغاز المصري لإسرائيل، وأن تفاصيل هذه الصفقة لم يتم الإعلان عنها حتى الآن إلا من خلال الإعلام، وبالأخص الإعلام الاسرائيلي.

وقال السفير في تصريح خاص لبوابة الوفد الالكترونية، "إننا رفعنا ثلاث دعاوى قضائية وستكون هذه الدعوى الرابعة، وسنستمر في المتابعة القضائية، حتى مع عدم تنفيذ الحكومة للأحكام السابقة الصادرة"، مؤكدا وجود لوبي داخل الدولة يتحكم في ثروات البلد، ووصفه بـ "دولة داخل الدولة، أو دولة فوق الدولة"، وأن هذا اللوبي لا أحد يسائله فيما يتصرف في الغاز المصري بطريقة غير دستورية وقانونية.

وأشار إلى أن الدعاوى السابقة أثبت بها إهدار الثروة العامة الخاصة بالشعب المصري، والتي يمدوا بها إسرائيل، "الدولة الصديقة" على حد قول

الحكومة، بينما يتركون الناس يتقاتلون على أنابيب البوتاجاز، فيما لم تمد الحكومة الغاز الطبيعي إلا في مناطق محدودة لم تتجاوز حوالي 15% من مساحة مصر.

كما أعلن استنكاره لهذه المهزلة حسب وصفه، بقوله "إن مصانعنا ومحطات الكهرباء تحتاج الغاز"، وحول تفاصيل الصفقة الجديدة، أوضح أنهم ما زالوا لا يملكون أي معلومات دقيقة، مشيرا إلى أن الدعاوى القضائية السابقة لم يسمح لهم بالحصول على المعلومات من وزارة البترول أو الجهات الرسمية، فيما كانوا يحصلون عليها من الصحف الإسرائيلية.