رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأعلى للمعاهد يدرس تحويلها الى أكاديميات

محلية

السبت, 04 يونيو 2011 13:20
كتب – زكى السعدنى :


وافق مجلس شئون المعاهد العالية الخاصة فى اجتماعه اليوم برئاسة د. عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالى على تشكيل لجنة لدراسة المعايير المطلوبة لتحويل بعض المعاهد إلى أكاديميات، أو الإبقاء على الأوضاع الحالية بنفس المسميات.

وقد بحث المجلس أهمية توفير فرص عمل بالمعاهد العالية الخاصة للحاصلين على درجتى الدكتوراه والماجستير للاستفادة من هذه الكفاءات العلمية في استكمال

هياكل هيئات التدريس بهذه المعاهد، وكذلك توفير فرص عمل لأوائل خريجي الجامعات للعمل كمعيدين أو موظفين في هذه المعاهد وذلك بخلاف ما تقوم به الجامعات الحكومية من تعيينات للمعيدين.

ووافق المجلس على أن تقوم هذه المعاهد بإرسال طلباتها من هذه الدرجات خلال أسبوع لرئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم

العالي.

وأكد سلامة على أهمية دور المعاهد العليا في منظومة التعليم العالي، وضرورة تحقيق الجودة التعليمية فيها بما يساعد على إعداد الخريجين على المستويات المطلوبة والتي تؤهلهم للالتحاق بسوق العمل، وتلبية احتياجات المجتمع من التخصصات المختلفة في إطار خطة التنمية.

وأضاف أن هذه المعاهد تضم قرابة 450 ألف طالب وطالبة في التخصصات المختلفة بهذه المعاهدووافق المجلس على تنظيم ورشة عمل بشأن وضع خطة لتنفيذ برامج الجودة في المعاهد ويشارك فيها هيئة ضمان الجودة والاعتماد والمعاهد المختلفة.

أهم الاخبار