عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وقفة لأمناء الشرطة بالدقهلية لرفض المحاكمات العسكرية


نظم صباح اليوم السبت، أمناء وأفراد الشرطة التابعين لمديرية أمن الدقهلية وقفة احتجاجية أمام مبني المديرية بشارع البحر تضامنا مع أحمد شوقي عبد السلام أحد أمناء الشرطة من قوة مركز تمي الأمديد والذي تم تحويله للنيابة العسكرية وحبسه لمدة 15 يوما. وأكد المتظاهرون ان قيادات الشرطة مازالت تتعامل مع الأفراد بشكل لا إنساني حيث جاءت هذه الواقعة والتي جمعت بين الاثنين في خدمة مولد القديسة دميانة بمركز بلقاس ليفاجأ أمين الشرطة بالقيام بعمل يومية غياب بمعرفة المقدم أمجد شرف الذي تطاول عليه بالسب عندما حاول أن يستفسر عن السبب. وجاء قرار تحويله إلي النيابة العسكرية للتحقيق معه مجاملة للضابط رغم أن وزير الداخلية أصدر منشورا بإلغاء

المحاكمات العسكرية الانضباطية وبهذا يكون قد تم مخالفة قرار الوزير حيث كان من المقرر أن يتم سؤاله من خلال مفتش الداخلية أو بمعرفة مدير الأمن. وهذا يعد ظلما واضحا وأن التعدي بالإهانة بلغ لأن يعلن أمس مفتخرا بأنه أول من حول أمين شرطة للمحاكمة بعد الثورة.

ونجح اللواء عادل مهني مدير أمن الدقهلية لينزل فى إنهاء الأزمة حيث طلب من المتظاهرين الدخول لقاعة المديرية لمناقشة الأمر بشكل حضاري واستجاب أفراد الشرطة لطلبه.