رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

31 أغسطس آخر موعد لتنسيق الشهادات المعادلة

بوابة الوفد الإلكترونية

ينتهى يوم 31 أغسطس آخر موعد لتنسيق قبول حملة الشهادات العربية والأجنبية المعادلة للقبول بالجامعات والمعاهد بالمكتب الرئيسي بالقاهرة وفرعيه بالإسكندرية وأسيوط.

ويتم صرف وقبول الأوراق بالمكتب الرئيسى للحاصلين علي الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية التخصصية. وتتكون الأوراق المطلوب تقديمها من أصل شهادة النجاح وصورة منها. وأصل شهادة الميلاد وصورة منها.وبالنسبة للطلاب الحاصلين علي الثانوية السعودية عليهم إحضار أصل شهادة النجاح معتمدة للصفين الثاني والثالث الثانوي، وصورة من شهادة القدرات وصور لهذه الشهادات. وسيكون الموقع متاحاً لمدة 24 ساعة طوال أيام التقدم. ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات الساعة السابعة مساء اليوم الأخير للتقدم. أكد الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم العالى أنه يشترط علي الطالب تقديم المستند الذي يفيد الإقامة الشرعية للطالب وولي أمره في

البلد الحاصل منه الطالب علي الشهادة الثانوية أثناء فترة الدراسة في المدة التي تمنح الشهادة علي أساسها وذلك من خلال تقديم إقامة فعلية موثقة من المستشار الثقافي المصري أو من السفارة المصرية بالدولة المانحة، أو جواز سفر، موضحاً به تواريخ الدخول والخروج خلال فترة الدراسة أو شهادة تحركات، موضحاً بها تواريخ الدخول والخروج. يتم التقدم للقبول بالجامعات والمعاهد عن طريق شبكة الإنترنت «التنسيق الالكتروني» خدمة متاحة من خلال الموقعين التاليين:
www.Tansik.Egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات
www.Egypt.gov.eg أو بوابة الحكومة المصرية