رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

10 مصابين في اشتباكات الأزبكية

محلية

السبت, 04 يونيو 2011 07:35
بوابة الوفد –متابعات:

قال د.عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية: إن عدد المصابين في الاشتباكات التى وقعت أمام

قسم شرطة الأزبكية أمس الجمعة بلغ 10 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى الهلال ثم خرجوا جميعا باستثناء 3 حالات ما زالت تتلقى العلاج بالمستشفى.

 

وأوضح أباظة – في تصريحات للصحفيين - إن معظم الإصابات كانت سطحية وإن الفرق الطبية قامت بعمل الاسعافات والفحوصات اللازمة للمصابين فور دخولهم المستشفى، مضيفا أن هناك 4 سيارات اسعاف مزودة بفرق المسعفين والمستلزمات الطبية موجودة في موقع الحادث، تحسبا لأي طارئ. وكانت وكالة الأنباء الألمانية قد نقلت عن مصدر أمني – لم تذكر هويته – أن 25 شخصا اصيبوا في

اشتباكات قسم شرطة الأزبكية.

وأوضح أباظة أن الضابط الذى أصيب خلال الاحداث التى وقعت في ميدان التحرير اليوم تم نقله الى مستشفى الشرطة وحالته مستقرة..كما قام الفريق الطبي باجراء الاسعافات اللازمة له.

من جهة أخرى، ذكر أباظة ان مشاغبات وقعت بين بعض الشباب والأمن في مول "سيتى ستارز" بمدينة نصر أسفرت عن إصابة اثنين تم نقلهما الى مستشفى هليوبوليس للعلاج.

وأشار في ختام تصريحه الى أن سيارة ميكروباص انقلبت علي كوبرى 6 أكتوبر في منطقة غمرة مما أسفر عن 6 مصابين تم نقلهم إلى مستشفى الهلال وما زالوا

يتلقون العلاج.

كانت الأجهزة الأمنية بالاشتراك مع قطاع الأمن المركزى قد تمكنت من إحباط محاولة لاقتحام قسم شرطة الأزبكية والتعدي على مأمور القسم.

وكان نحو 250 شخصا قد تجمهروا مساء الجمعة أمام قسم شرطة الأزبكية بشارع الجلاء بوسط القاهرة في محاولة لاقتحام القسم والتعدي على المأمور بعد حدوث مشاجرة بينه وبين أحد المواطنين, بسبب قيامه بصفعه على وجهه, ما أدى إلى تجمع المواطنين لمحاولة الفتك به.

وقام المجتمعون بحرق مدرعة أمن مركزي ; فيما انتشرت قوات الأمن المركزي وفرضت كردونا أمنيا حول القسم , لمنع المتجمعين من محاولة اقتحامه من جديد.

وكان مئات المواطنين احتشدوا أمام قسم شرطة الأزبكية مساء أمس الجمعة واعتدوا عليه بالحجارة ، على خلفية شائعة التعذيب، بينما قامت مجموعة من المارة والعاملين بالمنطقة بالدفاع عن القسم لمنع اقتحامه من قبل المعتدين، مما تسبب في وقوع اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

 

أهم الاخبار