رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زراعة الأزهر تطالب بالاستخدام الأفضل للطاقة

محلية

الجمعة, 03 يونيو 2011 10:54
القاهرة - أ ش أ:


طالبت ندوة المشروع القومى للانتاج الزراعى والحيوانى والتصنيع الغذائى بكلية الزراعة جامعة الأزهر بضرورة الاستثمار الآمن والجيد لأهم الطاقات غير المستغلة في مصر وهى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وأمواج البحر وشرح الاستفادة من هذه الطاقات في جميع دول العالم. وقال د. هشام خليفة عميد كلية الزراعة بالإنابة ورئيس الندوة: "إن المشاركين أكدوا ضرورة استحداث مصادر مختلفة للمياه مع إمكانية الاستفادة من مياه الصرف بعد معالجتها وتشجيع الحكومة

لفكر التعاقد مع المزارعين ودعمهم للإنتاج الزراعي وعمل كيان تعاوني أو شركة، وهى فكرة عمل المشروع الذى نظمته الكلية في توفير مجتمعات متكاملة يهدف إلى النهوض بمستوى البلاد اقتصاديا".

وحول المشاكل التي تواجه عمليات الاستصلاح الزراعي في مصر، استعرضت الندوة الأراضي المناسبة في مصر للزراعة والاستغلال الأمثل لإنتاج أفضل المحاصيل الزراعية بأقل تكلفة.

وطالبت الندوة بضرورة استعادة ثقة المزارع فى الحكومة وتوفير مناخ مناسب للمشاريع الزراعية لما يكون له الأثر الإيجابي في توفير فرص العمل اللازمة ووضع خريطة للأراضي الزراعية المناسبة في مصر للاستفادة منها.

وأضاف د.هشام خليفة أن الندوة رأت أهمية إقامة جمعية خاصة بتدريب شباب الخرجين للعمل وإدارة المشاريع الزراعية وعمل برتوكول تعاون مع وزارة المالية لتوفير القروض المناسبة لشباب الخريجين لإقامة مشاريعهم الزراعية وبرتوكول تعاون مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي لتوفير الأراضي المناسبة وتشجيع زراعات مجمعة على نطاق زراعي كبير يهدف إلى الاستفادة الكاملة من الأراضي بالإضافة إلى تقليل تكاليف الإنتاج الزراعي.

أهم الاخبار