رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فهمى: جهود للحكومة الانتقالية لتحقيق المصالحة الوطنية

 وزير الخارجية نبيل
وزير الخارجية نبيل فهمى

أجرى وزير الخارجية "نبيل فهمى" صباح اليوم حديث صحفى وآخر تلفزيونى مع وكالة الأنباء الإيطالية.

وشدد "فهمى" خلال الحديثين على جهود الحكومة الانتقالية فى تحقيق المصالحة الوطنية وبناء عملية ديمقراطية حقيقية تضمن مشاركة جميع القوى السياسية دون استثناء طالما التزم الجميع بالبعد عن العنف أو التحريض عليه.

وأوضح فهمى أن مصر رحبت بالجهود والمساعى الحميدة التى بذلتها أطراف خارجية لمحاولة إيجاد مخرج للوضع الراهن بالحوار إن أمكن، مع الاحتفاظ لنفسها وفقاً لاعتبارات الأمن القومى المصرى بحرية القرار، وأنه لا يمكن قبول استمرار التظاهرات غير السلمية والتى يتم خلالها استخدام العنف والتحريض عليه وتعطيل مصالح المواطنين.

وأضاف وزير الخارجية أن التعامل مع الأوضاع الأمنية الحالية سيتم فى إطار القانون الطبيعى ودون اللجوء إلى إجراءات استثنائية.

تناول "فهمى" العلاقات الثنائية بين مصر وإيطاليا وأهمية العمل على تطويرها فى المجالات التجارية والاقتصادية وعودة السياحة الإيطالية الوافدة إلى معدلاتها الطبيعية فور إعادة فرض الأمن وحكم القانون .

وأكد الوزير أن على العالم الخارجى بصفة عامة، والاتحاد الأوروبى بصفة خاصة،  أن يدرك تماماً أن الحكومة الانتقالية الحالية ملتزمة تماماً بالمضى قدماً فى تنفيذ خريطة الطريق وصولاً إلى إقامة ديمقراطية عصرية حقيقية تشمل كل أبناء الوطن.

وذلك فى إطار جهود شرح صورة الثورة المصرية فى الخارج والدفاع عنها.