رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقفة للمعلمين بنقابة الإسماعيلية

محلية

الخميس, 02 يونيو 2011 11:47
كتبت- ولاء وحيد :


تجمهر العشرات من المتقدمين بطلبات الترشيح في انتخابات نقابة المعلمين بالإسماعيلية اليوم الخميس داخل مقر النقابة احتجاجا على التلاعب في تنفيذ الإجراءات القانونية وتجاهل تحقيق اللوائح المنظمة للعملية الانتخابية داخل النقابة الفرعية والمقرر إجراؤها في 9 يوليو القادم . وانتقد المعلمون تأخر الإعلان عن أسماء المرشحين الذين تقدموا بطلبات للترشح والبالغ عددهم نحو 535 معلما ممثلين عن مختلف الإدارات التعليمية.
وأكد المعلمون أن أكثر من 20 يوما مرت على غلق باب الترشيح

ولم يتم الإعلان عن الأسماء مما يثير كثيرا من الشكوك خاصة بعد رفض النقابة تسليم المرشحين إيصالات تؤكد تسلمهم الأوراق مما يتيح الفرصة للتلاعب وهذا يتنافى مع الشفافية.
واستنكر المعلمون تباطؤ مجلس النقابة الفرعية الحالي في تشكيل لجنة محايدة لتلقي الطعون وإعلان أسماء اللجنة ومهام وآليات عملها .
وأكد المعلمون على محاولات مجلس النقابة الحالي منع المرشحين من الترشح على منصب الرئاسة حيث
تم إخفاء استمارات الرئاسة وتم طرحها بعد ثلاثة أيام من فتح باب الترشيح بعد تقدم المعلمين بشكاوى .
وطالب المعلمون رئيس مجلس النقابة الحالي خالد عبد الخالق أثناء اعتصامهم بسرعة الإعلان عن أسماء أعضاء اللجان النقابية بالمحافظة واللجنة الفرعية منذ عام 1995 والسماح بالتصويت ببطاقة الرقم القومي وليس بكارنيه النقابة.
وفي نفس السياق تقدم المعلمون بمذكرة عاجلة للحاكم العسكري ومحافظ الإسماعيلية وقع عليها العشرات من المتقدمين يطالبوا فيها بتأمين اللجان الانتخابية من قبل الجيش والشرطة والبدء في تشكيل لجنة محايدة للإشراف على الانتخابات وفق الكتاب الدوري المنظم للعملية النقابية وإشراك المحافظة في الإشراف القانوني على الانتخابات .

أهم الاخبار