رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ميثاق شرف لانتخابات الصيادلة


رحبت نقابة الصيادلة بميثاق شرف انتخابات النقابة والذى وضعه اثنان من شباب المرشحين, حرصا على إخراج الانتخابات بصورة مشرفة تليق بصورة مصر والصيادلة بعد الثورة، خاصة انها أول انتخابات تشهدها مصر بعد ثورة 25 يناير. وقال د.أحمد رامي أمين صندوق نقابة صيادلة مصر، إن النقابة ترحب بــ "ميثاق شرف انتخابات الصيادلة"، أو أي مبادرة أخرى تدعم جهود النقابة العامة لإخراج انتخابات نقابية يفخر بها الشعب المصري فضلا عن جموع الصيادلة.

وأوضح ان النقابة تعمل على ان تكون مؤسسة مستقلة تقف على الحياد بين جميع المرشحين خلال فترة الانتخابات, مشددا على رفض المجلس استخدام النقابة في الدعاية الانتخابية، والتزام موقع النقابة بالحياد تجاه جميع المرشحين، وتوزيع بيانات الصيادلة لجميع المرشحين بالمجان رغم قيام بعض النقابات الفرعية ببيعه على المرشحين.

وكان د.أحمد عقيل مرشح ائتلاف صيادلة مصر ومقرر لجنة الشباب، و د. وليد شوقي المرشح على قائمة اتحاد الصيادلة المستقلين قد

أعلنا ميثاق شرف لانتخابات النقابة مؤكدين على أنهما حريصون على تحويله من مبادرة شخصية إلى مشروع يتبناه جموع الصيادلة، كاشفان عن دعوة جميع المرشحين في انتخابات النقابة للتوقيع على الميثاق بعد غد السبت بمقر النقابة العامة، أملا فى خروج انتخابات الصيادلة بحجم التغيرات التي شهدتها مصر بعد الثورة، والتي شارك فيها الصيادلة كقطاع وطني عريض.

وحول أهم بنود الميثاق أوضح د.عقيل ان البعد عن الطعن في الاشخاص والتجريح وعدم استخدام ملكيات الآخرين فى الدعاية خاصة على صفحات الفيس بوك, وعدم اتباع سياسة التخوين، واحترام نتيجة الانتخابات أيًا كانت اهم ما يدعو اليه الميثاق.