رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ترشيح مصر لمقعد بمنظمة العمل الدولية


تم ترشيح "حكومة مصر" كعضو لشغل مقعد مجلس إدارة منظمة العمل الدولية للدورة القادمة،وهو الترشيح الذى أيدته كافة الوفود المشاركة فى اجتماعات المجموعة الإفريقية المنعقدة على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولى فى دورته رقم 100 المنعقدة حاليا بمدينة جنيف السويسرية. وذكر بيان صحفى صدر عن وزارة القوى العاملة والهجرة بالقاهرة انه من المنتظر أن يتم اعتماد هذا الترشيح خلال الجلسة العامة للمؤتمر .. مشيرا إلى أن وزير القوى العاملة والهجرة الدكتور احمد حسن البرعى سيتوجه يوم 8 يونيو الحالى إلى مدينة جنيف السويسرية ليرأس وفد مصر ويلقى كلمة بهذه المناسبة.

ونسب البيان إلى الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال الحرة السيدة شارون برو قولها - فى كلمتها أمام المؤتمر - إن ما قدمه الدكتور البرعى منذ

توليه المسئولية من دعم حرية التنظيمات النقابية جعلنا نؤيد وبكل قوة رفع اسم مصر من قائمة الدول التى تنتهك حقوق العمال على الرغم من عدم صدور القانون الخاص بالنقابات ، إلا أن ما تم إنجازه خلال فترة وجيزة جعلنا نثق فى الحكومة المصرية وقدراتها ووعودها بعدما عجزنا عن إقناع الحكومات السابقة على مدار 20 سنة بأهمية الحرية والديمقراطية للتنظيمات النقابية والتى كانت سببا رئيسيا فى الحدة والعنف اللذين عبر بهما عمال مصر عن مطالبهم خلال السنوات الماضية.