رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين
آخر الأخبار

الشوبكي: ثورة 25 يناير نبتة مصرية

محلية

الأربعاء, 01 يونيو 2011 22:21
البحيرة - حسني عطيه:

أكد الدكتور عمرو الشوبكي الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية ومدير مركز البدائل العربي أن الثورة المليونية المصرية انفردت بين ثورات العالم التي سبقتها بأنها نبتة مصرية وليست معدة سلفا من الخارج.

جاء ذلك خلال الندوة التي أقامتها اليوم مكتبة دمنهور العامة بعنوان "مستقبل الإصلاح السياسي في مصر".

وأضاف الشوبكي أن الثورة انفردت أيضا بمحاكمة النظام السابق أمام الفضاء العادي وليس أمام محاكم استثنائية أو عسكرية وأنها قامت من أجل إسقاط

النظام وليس إسقاط مؤسسات الدولة، وسبقت معظم التجارب الثورية التي قامت في أوروبا وأمريكا والتي انتهت إلي القيام بإصلاحات دون إسقاط الأنظمة الحاكمة، وكان التحدي الأول للثورة الذي تبلور في أن الشعب يريد إسقاط النظام .

واعتبرالشوبكى أن 12 مليون ثائر الذين خرجوا يوم 12 فبراير في شتي ميادين مصر للإعلان عن ثورتهم يضاف إليهم 30 مليون مواطن أيدوا

الثورة من الذين يتطلعون لحياة أفضل، وهو ما أظهره الاستفتاء قد ضربوا الرقم القياسي في تاريخ الثورات حتي الثورة الإيرانية التي انتفضت عام 79 ووقف العالم مذهولا أمام ضخامة العدد الذي بلغ 6 ملايين.

وأضاف أن معاناة المصريين الحقيقية الآن في يقينها بأن فلول النظام السابق مازالت تسيطر علي مؤسسات الدولة، ويتجلي ذلك بوضوح في الجهاز الإعلامي الحكومي الذي وجه حملات مهينة وسيئة للغاية وبعد 12 فبراير إذا بهم يعلنون عن انتصار الثورة.

وتخرج عناوين صحفهم وبتحول مهين للكرامة بدرجة 180% بألوان الطيف تقول:

انتصرنا بعد تنحي ولي نعمتهم طوال ثلاثين عاما.

أهم الاخبار