رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو:مليون مسلم ومسيحي يحيون ختامية العذراء بالمنيا

في جو تسوده المحبة والمودة والإخاء بين جميع المواطنين، يحتفل بعد غد الجمعة أكثر من مليون مواطن من الأقباط والمسلمين بالليلة الكبيرة والختامية التي تقام بدير السيدة العذراء بجبل الطير بسمالوط بعد الاحتفالات التي استمرت لمدة أسبوع وشهدت إقبالا كبيرا من المواطنين .

وأقام المواطنون خلال احتفالاتهم سرادقات خاصة مع وجود كنيسة أثرية بالدير ترجع إلى القرن الرابع الميلادي، وتعد أحد المعالم الأثرية للمحافظة وتقع شرق النيل أمام مدينة سمالوط.
قام سمير سلام محافظ المنيا يرافقه العقيد خميس أبو الفضل الحاكم العسكري للمحافظة بزيارة الدير وكان في استقبالهما الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط وذلك للمشاركة فى الاحتفالات، وتفقد الأوضاع والخدمات المقدمة للمشاركين فى الاحتفالية.
وأكد المحافظ أن المناسبات والأعياد فرصة طيبة لتجديد أواصل المحبة والود والمشاركة بين جميع المواطنين فى المجتمع والتأكيد على روح المواطنة، مشيرا الى أن احتفالات جبل الطير بمحافظة المنيا تمثل شاهد عيان على تماسك
المجتمع المصري بكافة طوائفه ومشاركة كل منهم للآخر.
قال سلام إنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية والمرورية لاستقبال سيارات المواطنين وأتوبيسات الرحلات خاصة مع حالة الازدحام الشديدة خلال الاحتفالات، مؤكدا على ضرورة إنشاء غرفة للعمليات بالموقع تعمل طوال 24 ساعة وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.
وأكد الأنبا بفنتيوس مطران سمالوط أن احتفالات هذا العام تشهد إقبالا كبيراً من الزوار من جميع الطوائف المسيحية ومن المسلمين من أبناء محافظة المنيا والمحافظات الأخرى، الذين اعتادوا الحضور سنوياً والتجمع داخل الدير الذى يعد حالياً من أكبر المزارات الدينية في مصر.
شاهد فيديو