رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو:موظفو "البحوث الزراعية" يطالبون بالتعيين


نظم العشرات من الباحثين بمركز البحوث الزراعية التابع لوزارة الزراعة تظاهرة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتعيينهم فى المركز حيث إنهم يعملون فى المركز منذ 15 عاما بحد أدنى 70 جنيها كراتب شهرى، بالإضافة إلى التعامل السيىء من جانب المسئولين دون تقدير لمكانتهم العلمية.

وأشار المتظاهرون إلى أن الثورة لم تقم بعد، موضحين أنه مازال هناك بعض المسئولين يتقاضون الملايين، فى حين إن العلماء يتقاضون الملاليم، لافتين إلى أن النظام المخلوع حاول بشتى الطرق هدم العلم والبحث العلمى إلى أن جاءت الثورة التى لم تغير شيئا.

وأضافوا أنهم يعملون ليل نهار من أجل إتمام أبحاثهم ودراساتهم الجامعية، مؤكدين أن هناك عددا كبيرا من الباحثين الذين يبلغ عددهم 1003 باحثين على مستوى الجمهورية غير قادرين

على تحضير رسالة الدكتوراة نتيجة ضعف المرتبات، إضافة إلى التفرقة فى المعاملة بينهم وبين المعينين.

وقال المتظاهرون إنهم علموا بصدور قرار ينص على ضخ 1.3 مليارجنيه لإعادة هيكلة البحث العلمى، إلا أنهم فوجئوا بتعطيل القرار من قبل الدكتور صفوت النحاس رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء دون أى أسباب .

وشدد المتظاهرون على أن مصر لن تشهد نهضة حقيقية إلا فى حالة تطوير البحث العلمى، مؤكدين على أنهم على استعداد للعمل لمدة عام دون مقابل فى حالة تعيينهم .

شاهدفيديو