رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مطالب قبطية بوحدة صوت وتكييف لكنيسة العذراء بإمبابة

محلية

الأربعاء, 01 يونيو 2011 17:50
كتب– محمد شعبان:

قال الأب زوسيما الأنطونى - أحد الأباء المتابعين للعمل فى كنيسة العذراء- : إن أعمال الترميمات لم تنته مثلما طلبنا وهناك العديد من الطلبات التى لم يتم تنفيذها فمثلا لم يتم تركيب وحدة الصوت الى الآن، كما أن أجهزه التكييف لم يتم تركيبها رغم أن الكنيسة كانت تحتوى على عدد كبير من الأجهزة التى احترقت فى الأحداث.

وأضاف أن كتب الكنيسة التى احترقت لم يتم شراء بديل لها وأعمال الرخام لم يتم تركيبها على
كافة الحوائط ، كما أنه لم يتم الانتهاء من ترميم كافة الحمامات فى الكنيسة ،كما لم يتم الانتهاء من تركيب المعمودية والتى تعتبر أهم شيء فى الكنيسة، مضيفا أن الشركة المنفذة لم تنفذ سوى أعمال الدهانات والتشطيبات فقط وتركت باقى المطلوب منها ولا تساوى أعمال الترميمات مبلغ الـ 6 ملايين جنيه التى تم الاتفاق عليها من جانب المحافظة قبل بدء الترميم.

وأشار الأب أونابتسيوس إلى أن محافظة الجيزة قامت بعمل مقايسات فى بداية العمل داخل الكنيسة وقدمتها الى المقاول ولكننا فوجئنا بعد مرور نصف المدة المتفق عليها بالمحافظة قالت: انها لن تستطيع إنهاء كل ما تم الاتفاق عليه فى المناقصة حتى تستطيع الانتهاء من الترميم فى الوقت المحدد رغم أننا لم نطلب الاستعجال على حساب العمل .

وأضاف أن هناك العديد من أعمال التطوير ستقوم الكنيسة بإنجازها على نفقتها الشخصية والتى ستتكلف ما يقرب من 2 مليون جنيه على الأقل وذلك لعدم قيام الشركة المنفذة بالانتهاء من كافة الأعمال وطلبنا من المحافظ إنهاء تلك الترميمات كما وعد .

أهم الاخبار